قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفاد مصدر عسكري أميركي أن أنور العولقي القيادي في تنظيم القاعدة دعي لتناول الغداء في البنتاغون في الأشهر التي تلت اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.


واشنطن: أعلن المتحدث العسكري الكولونيل ديف لابان أن أنور العولقي، وهو إمام يمني يحمل الجنسية الاميركية، دعي الى البنتاغون بعد 11 أيلول/سبتمبر 2001 في اطار الجهود التي بذلتها وزارة الدفاع للتواصل مع المجتمع الاسلامي بعد الاعتداءات.

وقال لابان quot;ما توصلنا اليه حتى الان هو ان الامر كان مبادرة غير رسمية من قبل العاملين في مكتب وزارة الدفاع بعد الاعتداءات من اجل تفهم اكبر للاسلامquot;. وكانت شبكة quot;فوكس نيوزquot; اول من نقل ان العولقي تناول الغداء مع مسؤولين عسكريين ومن وزارة الدفاع، وذلك استنادا الى وثيقة لمكتب التحقيقات الفدرالي quot;اف بي آيquot;.

واجازت ادارة الرئيس الحالي باراك اوباما قتل العولقي الذي يشتبه في انه وراء ثلاثة مخططات ضد الولايات المتحدة من بينها عملية اطلاق نار في قاعدة فورت هود العام الماضي ومحاولة فاشلة لتفجير طائرة متوجهة الى الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد بالاضافة الى محاولة تفجير سيارة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.

وقالت موظفة لا تزال تعمل في وزارة الدفاع لquot;اف بي آيquot; العام الماضي انها ساعدت على تنظيم الدعوة بعد سماعها العولقي يخطب في الكسندريا في ولاية فرجينيا. واضافت انها quot;تتذكر انها تأثرت بالامام فقد ندد بالقاعدة وبالهجمات الارهابيةquot;، بحسب وثيقة مكتب التحقيقات التي نشرتها quot;فوكس نيوزquot; على موقعها الالكتروني.

وتابعت الوثيقة ان امين عام الجيش الاميركي انذاك كان مهتما باستضافة quot;مسلم معتدلquot; ليخطب امام حضور في البنتاغون. وبدأ ال quot;اف بي آيquot; يحقق حول العولقي بعد اعتداءات 9 ايلول/سبتمبر 2001 بسبب علاقاته مع بعض الانتحاريين.

الا ان المسؤولين في البنتاغون الذين وافقوا على الدعوة لم يكونوا على ما يبدو على علم بان الquot; اف بي بيquot; مهتم بالعولقي. واستجوبت الموظفة في البنتاغون من قبل ال quot;اف بي آيquot; ضمن التحقيقات في عملية اطلاق النار في قاعدة فورت هود التي اسفرت عن 13 قتيلا.

وبرز اسم العولقي المقيم في اليمن حاليا، العام الماضي بعد ان تبين انه كان على اتصال وثيق بالرسائل الالكترونية بالميجور نضال حسن طبيب النفس الفلسطيني الاصل المتهم باطلاق النار على زملائه في فورت هود. واشاد العولقي بحسن على ما قام به قائلا ان المسلمين مثل حسن يجب ان يخدموا في القوات الاميركية فقط اذا ارادوا ان يشنوا هجمات مماثلة.