إعتبرت الغارديان أن العولقي هوصلة الوصل بين القاعدة والإرهابيين ويبث خطبه من خلال اليوتيوب.

لندن: خصصت صحيفة الغارديان صفحة كاملة لموضوع ما يسمى بالارهاب من العاصمة اليمنية وجاء التقرير بعنوان: اسلامي يو تيوب: كيف تحول امام اميركي الى صلة وصل القاعدة بالارهاب المحلي.

وتشير الصحيفة الى ان رجل الدين الاسلامي انور العولقي اصبح quot;صلة الوصل بين تنظيم القاعدة والارهابيين الاسلاميين المحليين في الولايات المتحدة من بينهم فيصل شاه زاد الذي اعترف بنيته تفجير سيارة الاسبوع الماضي وسط تايمز سكوير في نيويورك والذي قال انه من من اتباع العولقي والمتأثرين بهquot;.

كما افاد التقرير بأن العولقي البالغ من العمر 39 عاما quot;كان ايضا على صلة بالميجور في الجيش الاميركي نضال حسن الذي قام باطلاق النار على زملاء له في قاعدة فورتهود العسكرية في تكساس فقتل 13 شخصاquot;.

وكان اسم العولقي وهو يمني الاصل وحامل شهادتي هندسة وتربية من الجامعات الاميركية قد ظهر ايضا في محاولة تفجير الطائرة التي احبطت في الولايات المتحدة يوم 25 دسيمبر/ كانون الاول 2009 والتي كان ينوي تنفيذها النيجيري عمر فاروق عبد المطلب.

كما تتطرق الغارديان الى مراحل حياة العولقي الذي سافر ايضا الى بريطانيا حيث عاش في مدينة ليستر قبل نقله الى اليمن لسجنه.

الاضافة الى ذلك ذكرت الصحيفة ان السلطات الاميركية ترغب باعتقال العولقي الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الاسلاميين على الانترنت كما ان لديه اكثر من الفي فيديو مسجل على موقع يوتيوب، كما ان كل خطبه يمكن تمحميلها بالصوت او كتابة بواسطة برنامج وورد الذي يتضمن كل خطبه بلغة انكليزية ممتازة.