قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الامام اليمني - الاميركي انور العولقي في رسالة صوتية بثت على الانترنت، مسلمي الولايات المتحدة الى الانتفاضة على حكومتهم التي quot;تشن حربا على الاسلام والمسلمينquot;.

دبي: قال العولقي في رسالته التي بثت مقتطفات منها قناة quot;سي ان انquot; الاميركية ونقلت مضمونها مؤسسة سايت التي ترصد المواقع الاسلامية، quot;رسالتي الى المسلمين في الولايات المتحدة: كيف يمكن ان يكون ولاؤكم لحكومة تخوض حربا على الاسلام والمسلمينquot;.

وتساءل العولقي quot;كيف يمكن ان يتعايش ضميركم من دون اي مشكلة مع امة مسؤولة عن الطغيان وعن الجرائم التي ترتكب بحق اخوتكم واخواتكمquot;.

واضاف quot;لقد ولدت في الولايات المتحدة، وعشت فيها 21 عاما (..) ولكن مع الغزو الاميركي للعراق والاعتداءات الاميركية المستمرة على المسلمين، لم اعد قادرا على الجمع بين كوني مسلما وبين العيش في الولايات المتحدةquot;.

ويعتقد ان العولقي يختبئ في محافظة شبوة شرق اليمن.

وذكر العولقي في رسالته انه توصل الى quot;خلاصة مفادها ان الجهاد ضد اميركا واجب بالنسبة لي وبالنسبة لكل مسلم باستطاعته القيام بذلكquot;.

ووجه العولقي تحية الى الشاب النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب الذي نفذ الهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد الماضي، والذي تبناه تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي ينشط في اليمن.

كما اتهم العولقي ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما بانها quot;وعدت بالشفافية الا انها لم تف بوعدهاquot;.

وتساءل quot;ما هي مصلحة الشعب الاميركي في ان يتعذب من اجل دعم اسرائيل ودعم ال سعود وباقي الاسر الحاكمة في الخليجquot;.

ويشتبه بان للعولقي صلة بتنظيم القاعدة، وقد برز اسمه بسبب مراسلته للميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي النار في ثكنة في تكساس ما اسفر عن مقتل 13 شخصا.

وقد اعلن العولقي في وقت لاحق انه موافق على هذه العملية.