قال الامام انور العولقي ان الجهاد صار اميركي المولد quot;مثل كعكة التفاح والشاي الانكليزي بعد الظهرquot;.

الاميركية جهاد جاين

واشنطن: قال الامام اليمني الاميركي المولد انور العولقي في رسالة صوتية بثت على الانترنت الجمعة ان الجهاد صار اميركي المولد quot;مثل كعكة التفاحquot;.

وقال العولقي في اشارة الى الاميركية الشقراء التي تحمل لقب quot;جهاد جاينquot; ان quot;الجهاد الغربي هنا ليبقىquot;.

ونفت quot;جهاد جاينquot; امام المحكمة الخميس تهمة العمل على تجنيد مقاتلين لقتل رسام كاريكاتور سويدي نشر رسما مسيئا للنبي محمد.

وقال العولقي في رسالة باللغة الانكليزية بثتها منتديات اسلامية وموقع quot;سايتquot; الاميركي لرصد المواقع الاسلامية ان quot;الجهاد اصبح اميركيا مثل كعكة التفاح والشاي الانكليزي بعد الظهرquot;.

وقال ان محاولات الغرب فشلت لابعاد اشخاص لا تنطبق عليهم المواصفات المعتادة للمتطرفين في تبني الجهاد، مع تنامي المتطوعين في الولايات المتحدة.

وقال العولقي في نص رسالته انه quot;بعد ثماني سنوات من هجمات 11 ايلول/سبتمبر ومن اعلان الحرب على الارهاب، لا يزال الجهاد يصل الى شواطىء اوروبا واميركا. ليس من الخارج وانما من الداخل. الجهاد ليس مستوردا وانما محلي المنشأquot;.

كما اشار الى النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد، والى كولين لاروز الشابة البالغة من العمر 46 عاما التي اتخذت لنفسها اسم quot;جهاد جاينquot;.

وقال لقد quot;انفقت الولايات المتحدة المليارات لحماية طائراتها ولكنها لم تتمكن من منع عمر فاروق، وكان الغرب يفحص السمات حتى قوضت جهاد جاين كل ما تبقى من ثقة في فحص السماتquot;. واضاف quot;شقراء، عيونها زرقاء، صغيرة الحجم، امرأة في منتصف العمر. لا يمكن ان تكون ابعد عن صفات الارهابي النموذجية لديكمquot;.

ويشتبه بان للعولقي صلة بتنظيم القاعدة، وقد برز اسمه بسبب مراسلته للميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي النار في ثكنة في تكساس ما اسفر عن مقتل 13 شخصا.

ويعتبر انه اثر على ثلاثة من خاطفي الطائرات التي نفذت هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.