Anwar al-Awlaki
العولقي: على المسلمين بالجيش الاميركي قتل رفاقهم

تبحث واشنطن عن اليمني العولقي الذي دعا في تسجيل المسلمين المجندين في الجيش الاميركي الى قتل زملائهم.

واشنطن: اكد المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبز الاحد ان الولايات المتحدة تبحث بنشاط كبير عن الامام المتشدد الاميركي اليمني انور العولقي الذي دعا في تسجيل فيديو جميع المسلمين المجندين في الجيش الاميركي الى قتل زملائهم.

وقال غيبز عبر محطة سي بي اس quot;اننا ننشط في البحث عنه وعن غيره في العالم ممن يريدون ايذاء بلادنا ومصالحناquot;.

وتابع المتحدث quot;حتى لو اكد العولقي انه رجل دين، نرى في الفيديو انه يؤيد مشاريع القاعدة القاتلة والعنيفةquot;. واضاف quot;انه يسعى على غرار القاعدة الى ضرب اهداف في اليمن والعالم اجمع بما في ذلك الولايات المتحدةquot;.

وقد دعا العولقي في شريط نشرته الاحد مواقع اسلامية جميع المسلمين في صفوف الجيش الاميركي الى الاقتداء بما قام به الطبيب النفسي المجند نضال حسن الذي قتل 13 جنديا العام 2009 في قاعدة فورت هود في تكساس في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال العولقي في شريط مصور بثه المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (سايت) ان نضال حسن كان quot;من طلابي واتشرف بذلكquot;، مضيفا ان quot;ما قام به عمل بطولي وعملية رائعة وادعو كل من ينتمي الى الاسلام ويخدم في الجيش الاميركي ان يحذو حذوهquot;.

واضاف ان نضال حسن quot;قتل جنودا اميركيين كانوا في طريقهم الى افغانستان والعراقquot;، لافتا الى انه quot;فلسطيني الاصل وكان يدافع عن امتهquot;.

وفي الشريط المصور على طريقة المقابلة ابدى العولقي دعمه لتنظيم القاعدة قائلا quot;انتم في تنظيم القاعدة خطابكم خطاب عزةquot;.