مكة المكرمة: أكد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج نجاح خطة تصعيد حجاج مكة الى مشعر عرفات للوقوف بها .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية quot;إن وقوف ضيوف الرحمن على صعيد عرفات قد اكتمل ولله الحمد ظهر اليوم وان جميع الحجاج ينعمون بالراحة والطمأنينة والاستقرار وسط أجواء مفعمة بالأمن والإيمان تحفهم عناية رب العزة والجلال وتحيط بهم الرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في شتى المجالات ويؤدون شعائرهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات quot;.

ورأى أن ما تحقق من نجاح في خطة التصعيد للحجاج من مكة المكرمة الى منى ومن ثم الى عرفات نجاح ثمرة للجهود الكثيفة للقائمين على خدمة وفود الرحمن وحرصهم على تنفيذ الخطة وفق ماهو مرسوم لها وتعاونهم وتكاتفهم والتنسيق فيما بينهم لآداء هذه الخدمة بروح الفريق الواحد استشعارا منهم لعظم المسؤولية .

وتابع ان الجميع في هذا البلد مجند لخدمة الحجاج وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية حتى مغادرتهم الى بلدانهم بعد ادائهم فريضة الحج .

وأضاف أن المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود و ولي عهده و النائب الثاني تولي خدمة الحجاج جل اهتمامها ورعايتها وعنايتها وتجند كل طاقاتها البشرية والآلية وتسخر جميع امكاناتها وتبذل الغالي والنفيس لخدمتهم وتحرص أشد الحرص على توفير وتحقيق كل مايمكنهم من أداء عباداتهم ونسكهم بكل يسر وأمان .

وأبان أن quot;التقارير الواردة تفيد بعدم وقوع أي حوادث تذكر ولله الحمد سواء مرورية أو امنية كما تفيذ ان الحالة الصحية للحجاج ممتازةquot;.