رفض الأمن المصري الاتهامات الاسرائيليّة بخصوص عدم التحرك من اجل وقف تهريب السلاح إلى غزة.


القاهرة: رفض مسؤول رفيع في الامن المصري الاثنين اتهامات صادرة عن اسرائيل مفادها ان بلاده لا تتحرك بحزم لوقف تهريب الاسلحة الى قطاع غزة، مشيرا على الاخص الى اغلاق عدد كبير من انفاق التهريب.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه quot;اقمنا عشرات الحواجز في رفحquot; الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة quot;وكذلك على الطرقات المؤدية اليها لمنع التهريبquot;.

ورد المسؤول المصري الانتقاد الى اسرائيل مؤكدا ان الاسلحة التي تنقل الى غزة تصل اليها عبر البحر الذي تسيطر عليه البحرية الاسرائيلية.

كما اشار الى ان مصر اغلقت هذا العام عشرات انفاق التهريب عبر الحدود لكنها لم تعثر على اي نفق يستخدم لتهريب الاسلحة.

واضاف ان الامن المصري صادر كذلك كميات كبيرة من المتفجرات المصنوعة من ذخائر تعود الى الحروب الاسرائيلية المصرية قبل اتفاق السلام المبرم بين البلدين العام 1979.

وكان مسؤول رفيع في الاستخبارات الاسرائيلية اتهم مصر الاحد quot;بعدم بذل ما في وسعهاquot; لوقف تهريب الاسلحة الى قطاع غزة، مؤكدا ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تعزز قدراتها العسكرية في القطاع الفلسطيني.

وقال المسؤول امام صحافيين في تل ابيب رافضا الكشف عن اسمه ان quot;مصر فقدت السيطرة على ما يحصلquot; على حدودها مع القطاع الخاضع لحصار اسرائيلي منذ 2006.