ميلانو: أعلنت الشرطة الإيطالية في مدينة ميلانو أن ثلاثمائة من عناصرها قاموا صباح الثلاثاء بعملية موسعة لتفكيك عصابة لتهريب المخدرات عبر صربيا والجبل الأسود وسلوفينيا إلى أسواق شمال إيطاليا أدت إلى القبض على مائة شخص.

وكانت العصابة تمارس نشاطا في تجارة المواد المخدرة يبلغ ثلاثة اطنان شهريا من مادة الكوكايين وحدها وقد تمت خلال العملية مصادرة عدة مئات من الكيلوغرامات من المخدرات علاوة على يخت كان يستخدم في عملية التهريب.

وحسب مصدر أمني فانه تم القبض على خلية لعصابة صربية اغلب أعضائها من المواطنين الصرب كانت تقوم بتهريب المخدرات وخاصة الكوكايين بين إيطاليا وعدة دول أوروبية وجنوب أميركيا، كما ألقت القبض على عصابة أخرى تنمي إلى مافيا ندرانغيتا الكالابرية كانت تقوم بالاتجار بتلك المواد في مدن الشمال الإيطالي مثل ميلانو وجنوة وتورينو وغيرها، وقد بلغ عدد المقبوض عليهم مائة شخص بين إيطالي وأجنبي.

وحسب النائب العام لنيابة مكافحة المافيا بيترو غراسو فإن quot;العملية تمت بالتنسيق مع عناصر من الشرطة الصربية والجبل الأسود وسلوفينيا والانتربول وزملاهم الإيطاليين ونيابة مكافحة الجريمة المنظمة، واستمر التحضير لها زهاء العامينquot;، وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم للإعلان عن العملية، أنها quot;كشفت قناة جديدة لتهريب المخدرات عن طريق بلد من أوروبا الشرقية وهو ما يجب أن يكون تحت ملاحظة الأمنquot;.

وختم غراسو بالقول إن quot;القبض على خلية صربية لا يعني أن تجارة المخدرات انتقلت من يد الجريمة المنظمة الإيطالية إلى خلايا من أوروبا الشرقية، بل هي محاولة من مافيا ندرانغيتا لتنويع مصادر حصولها على المخدراتquot;.