يرى وزير الخارجية الإيراني أن زيارة سعد الحريري إلى طهران لها تأثير كبير على تعزيز العلاقات بين البلدين.


طهران: وصف وزير الخارجية الايراني منوجهر متكي اليوم الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الى ايران السبت المقبل بquot;المهمةquot;. وقال متكي للصحافيين في مدينة بندر عباس الجنوبية quot;أن هذه الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي مهمة للغاية ولها تأثير كبير على تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدينquot;.

واضاف ان quot;الزيارة تأتي ايضا في اطار مواصلة التشاور والتنسيق بين كبار المسؤولين في البلدين وتشكل خطوة كبيرة لمتابعة الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وستفتح الطريق امام آفاق جديدة للتعاون الثنائيquot;.

واكد متكي وقوف بلاده الى quot;جانب الحكومة اللبنانية وشعبها وهي تدافع عن وحدة التراب والمقاومة الوطنية في لبنانquot; مشيرا في الوقت نفسه الى التعاون الاقتصادي quot;الواسعquot; الذي تقيمه بلاده مع لبنان في شتى المجالات.

وقال quot;لدينا تعاون اقتصادي واسع مع لبنان حيث تم خلال زيارة الرئيس محمود احمدي نجاد الى بيروت الشهر الماضي التوقيع على 17 وثيقة تعاون في مختلف المجالاتquot;. ومن المقرر ان يصل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري السبت المقبل الى طهران على رأس وفد سياسي واقتصادي في زيارة تعد الاولى له منذ توليه رئاسة الحكومة.