تلقى وزير و4 نواب إسرائيليون متشددون رسائل تتضمن مسحوقًا أبيض تندد باستثناء المتدينين من الخدمة العسكرية.


القدس: أفادت مصادر في الشرطة والبرلمان أن رسائل تهديد تتضمن مسحوقًا أبيض تم إرسالها إلى وزير ينتمي إلى حزب ديني إسرائيلي وإلى أربعة نواب متشددين. ويبدو أن الرسائل تندد باستثناء اليهود المتدينين من الخدمة العسكرية.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس أن مكتب وزير الداخلية إيلي يشائي، الذي يتراس أيضًا حزب شاس اليميني المتشدد تلقي إحدى هذه الرسائل. وأضاف روزنفلد quot;تم العثور على مسحوق أبيض داخل الرسالة التي أرسلت إلى المختبر لتحليلهاquot;.

وقال غيورا فورديس المتحدث باسم البرلمان إن quot;أربعة نواب ينتمون إلى حزب اليهودية الموحدة للتوراة تلقوا رسائل تهديد، اثنتان اليوم (الاثنين) واثنتان أمس (الأحد)quot;، في إشارة إلى نواب الحزب اليميني المتشدد.

وأشار إلى أن quot;إحدى هذه الرسائل احتوت على مسحوق قد يكون سكرًا أو ملحًا أو ما يشبه ذلكquot;، موضحًا أن الرسائل تمحورت حول استثناء اليهود المتدينين من الخدمة العسكرية.

ودعت إحدى الرسائل، التي تلقت صحيفة جيروزاليم بوست نسخة منها، اليهود المتشددين إلى quot;وقف امتصاص دمائناquot; وquot;الذهاب إلى بروكلينquot;.

وأضافت الرسالة quot;نحن، سكان دولة إسرائيل المتنورين، نطالبكم أنتم رجال الظلمات بأن تتوقفوا عن العيش على حسابنا، تدرسون طوال اليوم من دون عمل ولا خدمة في الجيشquot;.

ويتظاهر آلاف من الطلاب الإسرائيليين منذ أسابيع عدة احتجاجًا على قرار الحكومة إبقاء المساعدات الاجتماعية المخصصة لطلاب المعاهد التلمودية، وذلك رغم أن المحكمة العليا قررت أخيرًا وقف هذه المساعدات، معتبرة أنها تنطوي على تمييز.