قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفرض حظر التجول ليلاً اعتبارًا من مساء السبت في ساحل العاج عشية الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.


أبيدجان: أفاد مصدر رسمي عن فرض حظر التجول ليلاً اعتبارًا من مساء السبت في ساحل العاج عشية الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وجاء في مرسوم صدر من الرئيس لوران غباغبو وتلي في التلفزيون الرسمي أن حظر التجول الرامي إلى ضمان quot;الحفاظ على النظام الضروري في مرحلة الدورة الثانيةquot; مفروض في كل أنحاء البلاد هذا السبت والأحد يوم الاقتراع من الساعة 22:00 (بالتوقيتين المحلي وغرينتش) إلى الساعة 06:00 ومن الاثنين إلى الأربعاء من الساعة 19:00 إلى الساعة 06:00.

وأوضح البيان أن القرار لا ينطبق على quot;الأشخاص المعنيين بتنظيم الانتخاباتquot; أي quot;مسؤولي اللجنة الانتخابية المستقلة وممثلي المرشحين وعناصر الأمم المتحدة والمراقبين الوطنيين والدوليين والصحافيينquot;. وأثار إعلان الرئيس غباغبو الخميس فرض حظر التجول جدلاً في نهاية الحملة الانتخابية.

ودافع الرئيس عن quot;إجراء ردعي لبعض المتطرفينquot;، في حين أعلن معسكر خصمه رئيس الوزراء السابق الحسن وتارا الجمعة أنه لن يحترم هذا القرار، معتبرًا أنه quot;يفتح البابquot; أمام quot;التزويرquot;. تم هذا الإعلان في يوم الزيارة التي يقوم بها منذ الصباح الوسيط في الأزمة العاجية رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري.