الرياض: طمأن الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب العاهل السعودي، الجميع على صحة الملك عبد الله، وقال إنه يتمتع بصحة جيدة معبراً عن الشكر والثناء لله عز وجل على نجاح العملية التي أجريت له.

كما رفع أعضاء المجلس تهنئتهم للملك على نجاح العملية داعين الله أن يديم عليه نعمه ظاهرة وباطنة. كما رحب نائب الأمير سلطان بانضمام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني للمجلس متمنياً له التوفيق.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام عقب الجلسة أن المجلس استعرض جملة من التقارير حول تطورات الأحداث على الساحات العربية والدولية وجدد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر مواقف المملكة الثابتة والتاريخية لدعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد والمستويات منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود حتى عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

حيث كانت ولا زالت القضية الفلسطينية من أهم أولوياتها وقدمت في سبيل حل النزاع العربي الإسرائيلي وحفظ واستعادة الحق الفلسطيني العديد من المبادرات السلمية التي لقيت موافقة وإجماعاً عربياً ومساندة دولية.

كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي مقدراً الجهود التي قامت بها مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وأدت ولله الحمد لنجاح موسم الحج وقدم التهنئة للملك على هذا النجاح الذي تحقق بفضل من الله عز وجل ثم بتوجيهاته وبمتابعة النائب الثاني رئيس لجنة الحج العليا وجميع الأجهزة الحكومية التي سجل تعاونها تكاملاً مميزاً في تطبيق الخطط الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية التي وضعت لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لراحة ضيوف الرحمن.

وبين أن المجلس ثمن نجاح الأجهزة الأمنية المختصة في إفشال التوجهات الإجرامية للتنظيم الضال المتمركز في الخارج ومحاولات قيادته المستمرة لإيجاد موطئ قدم لعناصرهم داخل الوطن واستغلال مواسم الحج والعمرة في ذلك ونشر أفكارهم التكفيرية وكذلك إفشال مخططاتهم التي تستهدف أمن ومقدرات الوطن والمواطن والمقيم، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية.