قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أرسل الأردن ثلاث سيارات اطفاء استجابة لطلب الحكومة الاسرائيلية المساعدة في اخماد الحريق الهائل الذي اندلع في غابة جبل الكرمل.

عمان،حيفا: اتى الحريق الهائل في شمال اسرائيل منذ الخميس على بضعة منازل صباح السبت كما ذكرت الشرطة، فيما استأنفت عشر طائرات لرش المياه اتت من الخارج عملياتها. وقالت الشرطة ان بضعة منازل في عين هود ونير عصيون ويمين هود اجلي سكانها قد اجتاحتها النيران.
واسفر هذا الحريق عن مصرع 41 شخصا الخميس منهم 36 حارس سجن كانوا على متن حافلة حاصرتها النيران. واغلقت قوات الامن كل الطرق القريبة من جبل الكرمل الذي انطلقت منه النار، لمنع تدفق الفضوليين.
واستأنفت عشر طائرات اجنبية تحليقها. وقد وصلت الى اسرائيل من روسيا طائرة عملاقة من نوع اليوشين 77 تلقي 42 الف ليتر ماء في كل طلعة. وتعمل ايضا طائرات وصلت من اليونان وفرنسا وبريطانيا.
وضاعف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نداءات المساعدة من المسؤولين الاجانب ليرسلوا طائرات اخرى متخصصة في اخماد الحرائق، التي لا تملك اسرائيل ايا منها.
وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الاميركي باراك اوباما، شدد نتانياهو على ان هذه الطائرات ستكون مفيدة حتى لو لم تصل على الفور نظرا الى حجم الكارثة.
الاردن ساعد في اخماد الحريق
قال مصدر حكومي اردني ليل الجمعة السبت ان بلاده ارسلت ثلاث سيارات اطفاء استجابة لطلب الحكومة الاسرائيلية المساعدة في اخماد الحريق الهائل الذي اندلع في غابة جبل الكرمل قرب حيفا شمال اسرائيل.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المصدر قوله ان quot;الاردن تلقى طلبا رسميا من الحكومة الاسرائيلية للمساعدة في جهود اطفاء الحريق الذي شب في غابات جبل الكرمل قرب حيفا الخميسquot;. واضاف المصدر ان quot;الاردن استجاب للطلب الاسرائيلي بارسال ثلاث سيارات اطفاء للمساعدة في جهود اخماد الحريقquot;.
وافادت آخر حصيلة من مصادر طبية ان 41 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم بينهم 36 من حراس السجون علقوا في حافلة حاصرتها النيران، في اكبر حريق في تاريخ اسرائيل من حيث عدد الضحايا. وتسبب الحريق ايضا في اضرار بيئية خطيرة حيث اكتسح الاف الهكتارات من الغابات.
واشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عقب اجتماع طارئ للحكومة الامنية في تل ابيب بدول عدة قامت quot;برد غير مسبوق على ندائي وندائنا من اجل المساعدة الدوليةquot;. ومن هذه الدول روسيا واليونان وبلغاريا وتركيا وقبرص وبريطانيا ومصر واذربيجان واسبانيا وكرواتيا وفرنسا والاردن.