القدس: وصل الى اسرائيل صباح اليوم 100 ضابط إطفاء من بلغاريا، إضافة إلى طائرات إطفاء من اليونان وقبرص، للمشاركة في إخماد الحريق الذي التهم أكثر من 20 ألف دونم من الإحراج في جبال الكرمل.

وكانت النيران قد اندلعت ظهر امس بالقرب من قرية عسفيا وسرعان ما امتدت إلى مناطق أخرى، ولقي 40 ضابطا من مصلحة السجون مصرعهم بعد أن نشبت النيران في الحافلة التي أقلتهم لإخلاء السجناء من سجن الدامون والكرمل، كما وقتل ضابطان شرطة ورجل إطفاء ومدني.

وجرى إخلاء أكثر من 20 ألف شخص من القرى والمستوطنات في الكرمل، إضافة إلى السكان من حي دينيا في حيفا بعد أن وصلت ألسنة اللهب إلى الحي الأكثر ارستقراطية في الشمال. وستعقد اللجنة الوزارية المصغرة للحكومة الإسرائيلية جلسة طارئة لبحث الأوضاع وتبعيات الحريق الذي لم تعرف إسرائيل مثله من قبل.

وكان نتنياهو أجرى اتصالات مع رؤساء عدة في دول للعالم طالبا النجدة والمساعدة في إطفاء الحريق بعد أن تبين أن إسرائيل تفتقر إلى الأدوات والمواد لإخماد الحرائق. وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه سيتم السيطرة على الحريق بعد عدة أيام، كما انه من المتوقع أن تصل خلال ساعات طائرات من ايطاليا واسبانيا للمساعدة في إخماد الحريق.