لا يمانع الرئيس الفلسطيني من التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل يتم تطبيقه خلال فترة زمنية قصيرة.


بيت لحم: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء أنه لا يمانع من التوصل الى اتفاق سلام مع إسرائيل يتم تطبيقه خلال فترة زمنية تمتد quot;من سنة الى سنتينquot;، إلا أنه جدد رفضه لدولة فلسطينية بحدود مؤقتة.

وقال عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الألماني كريستيان فولف الذي التقاه في بيت لحم في الضفة الغربية quot;نحن نطالب بدولة على حدود عام 1967، وهذا مقر به دوليًا، ولا مانع لدينا من تطبيق الحل خلال سنة أو سنتين، لكن لا نريد الدولة المؤقتة لتصبح في النهاية دولة ذات حدود نهائيةquot;.

وأضاف عباس quot;لن نألو جهدًا في متابعة هذه المسيرة، وليس أمامنا خيارات أخرى إلا خيار السلام، ومتابعة مسيرة السلام، ونرجو للمساعي الأميركية أن تنجح، وحتى لو لم تنجح سنذهب إلى خيارات أخرى في إطار السلام والشرعية الدولية لنصل إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلةquot;.

كما اكد عباس ان لجنة المتابعة العربية، التي تنوي مناقشة خيارات بديلة للمفاوضات حال استمر تعثرها بسبب الاستيطان الاسرائيلي quot;ستجتمع عندما يكون هناك جواب رسمي أميركي حول مساعيها (الولايات المتحدة) للبدء بتجميد الاستيطان في كل الأرض الفلسطينية بلا استثناءquot;.

واضاف عباس quot;حتى هذه اللحظة لم يصلنا جواب رسمي، لذلك لا نستطيع أن ندعو لجنة المتابعة العربية لتتابع بدون وجود أي شيء، إنما عندما نحصل على الجواب الأميركي فان لجنة المتابعة العربية أبدت استعدادا للانعقاد في أي وقتquot;.