اثينا: اوقفت شرطة مكافحة الارهاب اليونانية السبت سبعة اشخاص واحتجزت عدة اشخاص اخرين مشتبه بهم بعد اكتشاف اسلحة وقنابل ومتفجرات خلال عمليات مداهمة في ضواحي اثينا.

وجاءت التوقيفات ومن بينها توقيف شخص يشتبه بمشاركته في سطو على مصرف، بعد مداهمة الشرطة لمرآب في حي نيا سميرني الذي يبعد بضعة كيلومترات عن اثينا وكذلك مداهمة بعض المنازل في العاصمة وفي مرفأ بيريه المجاور.

واوضحت الشرطة اليونانية في بيان ان عمليات المداهمة اسفرت عن مصادرة ثلاث بنادق هجومية من طراز كلاشنيكوف وثلاث بنادق نصف الية وسبعة مسدسات واربع قنابل و50 كلغ من مادة نيترات الامونيوم التي تستخدم في صنع المتفجرات وكذلك 200 غرام من مادة تي ان تي.

وتدور الشبهات حول مجموعة يونانية من اليسار المتطرف هي quot;عصبة الثوريينquot; التي يعتقد انها تمتلك ترسانة كبيرة والمسؤولة عن مقتل شخصين وتهديدها رجال شرطة وصحافيين.

كما تدور الشبهات حول مجموعة يونانية اخرى وهي quot;مؤامرة خلايا النارquot; المتهمة باشعال حرائق وزرع قنابل وانها وراء حملة طرود مفخخة مرسلة الى قادة اوروبيين وسفارات. وقد اعتقل اثنان من اعضائها الشهر الماضي بعد ثبوت مسؤوليتها عن هذه الاعمال.

واوضحت الشرطة ان ثلاثة من الاشخاص المعتقلين ينتمون الى quot;مؤامرة خلايا النارquot;.