خطف مسلحون 18 افغانيا كانوا يعملون في نزع الالغام قرب الحدود مع باكستان.


خوست: اقدم مسلحون يركبون دراجات نارية على خطف 18 افغانيا يعملون في جمعية خيرية لازالة الالغام شرق افغانستان قرب الحدود مع باكستان الخميس، حسب ما افاد مسؤولون. ووقع الحادث على مشارف مدينة خوست عاصمة الولاية التي تحمل نفس الاسم، حسب ما صرح الجنرال عبد الحكيم ايشاقزاي قائد الشرطة في الولاية لوكالة فرانس برس.

ولم تعلن اية جهة فورا عن مسؤوليتها عن عملية الخطف، الا ان مجموعات اجرامية ومسلحين خطفوا عشرات الافغان والاجانب منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة لافغانستان عام 2001 واطاحت خلاله بنظام طالبان في كابول.

وقال قائد الشرطة ان quot;مسلحين يركبون دراجات نارية هاجموا وخطفوا 18 شخصا يعملون في ازالة الالغامquot;. وكان المخطوفون وهم من مركز رصد الالغام الذي مقره افغانستان، في طريق عودتهم الى خوست من اقليم موسى خل عندما تعرضوا للهجوم.

واكد مبارز محمد زادران المتحدث باسم حكومة خوست واقعة الخطف وقال ان المخطوفين كانوا يتنقلون دون ابلاغ قوات الشرطة الافغانية. وفي حادث مشابه في الاول من كانون الاول/ديسمبر خطف مسلحون 16 شخصا يعملون في quot;منظمة ازالة الالغام واعادة تاهيل افغانستانquot; في ولاية نانغارهار الشرقية المحاذية لباكستان.

وافرج عنهم بعد يومين دون ان يصابوا باذى.