رام الله: أصيب عشرات الفلسطينيين جراء استخدام القوات الإسرائيلية قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق التظاهرات الأسبوعية التي خرجت ضد الجدار العازل في عدد من المناطق بالضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية إن العشرات أصيبوا بحالات اختناق بينهم ثلاثة صحافيين ومتضامنون أجانب خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للجدار العنصري، حيث شارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الاستيطان في القرية عدد من القيادات الوطنية والكوادر الحزبية وأهالي قرية بلعين والعشرات من نشطاء السلام الإسرائيليين ومتضامنين أجانب.

وفي المعصرة، اصيب عدد من المشاركين في المسيرة المنددة بجدار الضم والتوسع العنصري بحالات اختناق وإغماء من بينهم متضامن من جنوب إفريقيا، وأفادت المصادر بأن الاسرائيليين اعترضوا طريق المشاركين في المسيرة، وأطلقوا القنابل الصوتية والغازية ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وكانت المسيرة قد انطلقت من أمام مدرسة quot;الزواهرةquot; باتجاه الأراضي المقام عليها الجدار، بمشاركة وفد كبير من المتضامنين الدوليين، وخاصة من جنوب إفريقيا. كما قمعت القوات الإسرائيلية المشاركين في التظاهرة الأسبوعية ضد الجدار في قرية نعلين، حيث خرج المتظاهرون مرددين هتافات تطالب بالوحدة الفلسطينية وتندد بسياسات الاستيطان الاسرائيلي.