ستوكهولم: وقع انفجاران مجهولا المصدر بفارق لحظات في وسط ستوكهولم السبت ما اسفر عن سقوط قتيل وجريحين اصابتهما طفيفة، كما افادت الشرطة التي اكدت انها لا تعلم ما اذا كان الانفجاران مترابطين ام لا.

واوضحت الشرطة ودائرة الطوارىء ان الانفجارين وقعا بعد الظهر، وان احدهما حصل في سيارة كانت مركونة في مرآب وتبعد نحو 200 متر من مكان الانفجار الثاني. ووقع كلا الانفجارين قرب دروتنينغاتان، احد ابرز الشوارع التجارية في العاصمة السويدية.

ولم تعرف في الحال هوية القتيل والجريحين.

واعلن بينغت نوربيرغ المتحدث باسم دائرة الطوارئ ان الدائرة تلقت انذارا عند الساعة 16,50 (15,50 ت غ) بشأن وقوع انفجار في سيارة عند تقاطع شارعي دروتنينغاتان واولوف بالم، مشيرا الى ان الانفجار اسفر عن اصابة شخصين بجروح طفيفة.

وبعد ورود الانذار الاول بدقيقة واحدة او دقيقتين على الاكثر تلقت الدائرة انذارا ثانيا عن وقوع quot;ما يشبه الانفجار، ولكن هذه المرة ليس في سيارةquot;، في شارع بريغارغاتان في مكان يبعد 200 متر عن موقع الانفجار الاول.

وافادت المتحدثة باسم الشرطة بيترا سيولاندر انه تم العثور على جثة هامدة في مكان الانفجار الثاني.

وقالتquot;لا يمكني تأكيد ما اذا كانت وفاة هذا الشخص مرتبطة بانفجار السيارة، ولكن لا يمكنني ايضا ان انفي ذلكquot;. ولم تكشف المتحدثة عن اسم الشخص القتيل ولا عن ظروف مقتله، مكتفية بالقول quot;اننا نحقق في ذلكquot;.

واوضحت المتحدثة ان السيارة احترقت quot;اثر سلسلة انفجارات قد تكون ناجمة عن انفجار عبوات غازquot;، مستبعدة فرضية اولى كانت وسائل اعلام عدة تحدثت عنها مفادها ان الانفجارات ناجمة عن العاب نارية كانت موضوعة في صندوق السيارة.