أنقرة: اصيب اربعة جنود اتراك اليوم في انفجار لغم ارضي بدورية عسكرية بشرقي تركيا في ما تعرض مكتب للحزب الحاكم بجنوبي البلاد لهجوم لم يؤد الى وقوع اصابات. وقالت وكالة انباء اناضول التركية ان الانفجار وقع حينما كانت الية تابعة للجبش التركي تجوب منطقة (دوا بايزيد) باقليم آغري ما ادى الى اصابة اربعة من جنود الدورية باصابات متفرقة تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

ورجحت سلطات الاقليم ان يكون الهجوم من تدبير حزب العمال الكردستاني المحظور الذي صعد في الاونة من هجماته على الاهداف العسكرية بعد تخليه عن هدنة احادية الجانب في أيار/ مايو الماضي. ودرجت العادة ان تحمل السلطات الحزب المذكور الذي يحارب لاجل كيان مستقل للاكراد منذ 26 عاما المسؤولية عن الهجمات في المنطقة لاعتبارها ان هذا النوع من الهجمات يحمل بصمة الحزب.

على الصعيد نفسه تعرض مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم لهجوم في اقليم (حكاري) بجنوبي البلاد لهجوم بقنبلة يدوية والاسلحة الرشاشة من دون ان يوقع أي خسائر في صفوف عناصر الشرطة التي كانت تحرس المقر.

وذكرت شبكة (سي.ان.ان.ترك) الاخبارية في نشرتها اليوم ان الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من اليوم تخلله اشتباك دام لدقائق معدودة قبل ان يلوذ المهاجمين بالفرار من الموقع. وباشرت اجهزة الامن تمشيط المنطقة بحثا عن المهاجمين الذي لم تعرف هوياتهم مرجحة ان انتمائهم لعناصر الحزب الانفصالي.