قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قندهار: اعلنت الشرطة الافغانية ان ستة اشخاص على الاقل اصيبوا بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة قرب مقر قيادة شرطة قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان ومعقل تمرد طالبان.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم الولاية زلماي ايوبي quot;انفجرت سيارة مفخخة في مرأب مقر قيادة شرطة قندهارquot;.

واضاف ان quot;اربعة من عناصر الشرطة ومدنيين اصيبوا في الانفجارquot;، معربا عن خشيته من ارتفاع الحصيلة.

وانبعثت سحابة دخان كثيفة وغبار من مكان الاعتداء الذي سارع عناصر من الشرطة الى تطويقه، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وقد انفجرت السيارة المفخخة على بعد 100 متر من مقر قيادة الشرطة واحدث الانفجار حفرة في ارض المرأب وتناثر حطام الزجاج والمعادن في دائرة قطرها 50 مترا. وتضرر عدد من سيارات الشرطة.

وتكثفت اعمال العنف في الاشهر الاخيرة في قندهار التي غالبا ما تقع فيها اعتداءات منذ اطاح التحالف العسكري الدولي حركة طالبان عن الحكم في اواخر 2001.

وفي منتصف تشرين الاول/اكتوبر، قتل مدني واصيب اربعة اخرون بانفجار قنبلة فجرت عن بعد كانت موضوعة على دراجة هوائية امام مدرسة قرب مفوضية الشرطة بقندهار.

وفي الخامس من الشهر نفسه، ادت خمسة انفجارات متتالية الى مقتل تسعة اشخاص، منهم ثمانية اطفال، على تقاطع مزدحم في ضاحية المدينة.

وكانت قنابل استهدفت في الرابع من الشهر نفسه قافلة للشرطة في وسط المدينة واسفرت عن اربعة قتلى و11 جريحا.

وتشهد قندهار عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، تمردا تخوضه حركة طالبان منذ اطاحت القوات الاجنبية بقيادة الولايات المتحدة نظامها في تشرين الاول/اكتوبر 2001.

وتعد المدينة مهد نظام طالبان وما زالت احد معاقلها.