نفت أمانه محافظة جدة بالسعودية في بيان صادر لها اليوم من أن تكون المياه التي تصب في مجرى سيل قويزة مياه صرف صحي مؤكدة أنها مياة جوفية .


جدة : أكد المركز الإعلامي بأمانة محافظة جدة في بيان صادر لها يبين فيه أن المياه التي يجري تفريغها من قبل الوايتات في مجري السيل في قويزة، مياه جوفية يجري شفطها من الأحياء التي تشهد ارتفاعا في منسوب المياه، كإجراء مؤقت لحين البدء في تنفيذ مشروع خفض منسوب المياه في هذه الأحياء، خاصة في منطقة شمال مخطط فرج المساعد.
وينفى البيان نفيا قاطعا أن تكون المياه التي تصب في المجرى مياه صرف صحي، حيث يجري متابعة الوايتات التي تقوم بالصب، كما أن هناك قائمة بالسيارات المسموح لها الرمي، وأنه تم تكليف موظف من بلدية أم السلم لمراقبة الناقلات المخالفة ( خارج الكشف ) على أن يتم إيقاف أي سيارة ترغب في الرمي العشوائي.
ويشير المركز الإعلامي للأمانة إلى أنه جرى التنسيق مع شركة المياه الوطنية، وتأمين 67 سيارة وانيت مع تحديد أرقامها للعمل في طفوحات المياه، وتم توزيع هذه السيارات على مواقع مختلفة.
ويوضح المركز أن الأمانة عمدت إلى توفير وايتات تقوم بسحب المياه من المواقع التي تتجمع فيها المياه الجوفية من الشوارع التي كانت تتسبب في مشاكل لسكان أحياء شرق جدة، وذلك في إطار مشروع لتخفيف المياه الجوفية في أحياء شرق الخط السريع، وهو من ضمن المشاريع العاجلة التي اعتمدتها الأمانة لحل هذه المشكلة.
ويجدد المركز الإعلامي التأكيد على أن الصهاريج تقوم بسحب المياه الجوفية التي طفحت في أحياء شرق الخط السريع، كحل مؤقت إلى حين البدء في تنفيذ مشروع لتخفيف منسوب هذه المياه، وأن المياه جوفية وليست مياه صرف صحي