أكثر من 5ملايين طالب وطالبة يحتفلون اليوم بسلامة العاهل السعودي.


إيلاف من الرياض:عبر أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 33 ألف مدرسة في السعودية في الحصة الأولى من صباح اليوم، عن مشاعرهم الصادقة التي أطلقوا لها العنان للتعبير عن سعادتهم وفرحتهم بمناسبة سلامة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ويأتي ذلك ضمن توجيه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود لجميع إدارات التربية والتعليم quot; بنين و بنات quot; بتخصيص جزء من الحصة الأولى اليوم للطلاب والطالبات ليعبروا عن مشاعرهم بهذه المناسبة السعيدة بخط أيديهم وبالكيفية التي يختارونها.
تبوك
ففي تبوك شاركت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك صباح اليوم ممثلة في جميع مدارس البنين والبنات بمشاعر نبيلة عبر عنها طلاب وطالبات المدارس بمناسبة سلامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد العملية الجراحية التي أجريت له ، حيث عبر الطلاب والطالبات خلال جزء من الحصة الأولى عن مشاعرهم الجياشة تجاه مليكهم بخط أيديهم .
وبين المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن جميع الطلاب والطالبات في المدارس وفي جميع المراحل شاركوا هذه الفرحة التي عمت أرجاء الوطن
.
وأشار الدكتور اللحيدان إلى مشاركة الطلاب والطالبات في المسابقات التي أقيمت بهذه المناسبة العظيمة من خلال اليوم المفتوح في المدارس وأيضا من خلال اللوحات الحائطية والمعارض الطلابية وجميع الأنشطة المدرسية على اختلافها للتعبير عن مشاعر الفرحة وسط الأعلام وصور خادم الحرمين الشريفين .

من جهته شارك مساعد المدير العام لشئون تعليم البنين الدكتور هاشم بن عبدالله القحطاني الطلاب في تسجيل مشاعرهم من خلال وجوده الميداني في عدد من مدارس البنين وحضر احتفال المدارس بهذه المناسبة .
القصيم
أما في القصيم فقد عاشت مدارس المنطقة يوماً بهيجاً تسابق فيه الطلاب والطالبات للتعبير عن مشاعرهم بالعبارات والشعارات والرسومات المعبرة عن فرحتهم
وخصصت المدارس التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم وجميع مدارس مكاتب التربية والتعليم وقت الحصة الأولى لجميع الطلاب والطالبات لكي يعبروا عن حبهم وتقديرهم لمليكهم .

وعبر مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان عن فرحه وسروره بسلامة العاهل السعودي وقال quot; إن رائع النثر، وأجزل البيان، وأعذب الحديث، لن يترجم المشاعر الصادقة التي يؤمن بها الجميع، تجاه قائد المسيرة ورجل المرحلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعودquot;
نجران
وفي نجران احتفل أكثر من 52 ألف طالبا بسلامة المليك خلال البرنامج الذي أقيم في جميع مدارس نجران حيث قدموا خلالها العديد من الرسومات والقصائد الشعرية ورفع صورة الملك بمشاركة من معلميهم.

الجوف
وفي منطقة الجوف عبر الطلاب والطالبات في مدارس المنطقة عن مشاعرهم وأطلقوا عنان مشاعرهم للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة كل بحسب طريقته .
ينبع
وفي محافظة ينبع عبر أكثر من quot;31quot; ألف طالب و طالبة من طلاب المحافظة عن مشاعرهم وسرور بمناسبة سلامة العاهل السعودي .
وأوضح مدير التربية والتعليم محمد بن فراج بخيت quot; أن هذا التعبير يعد تعبيرا بسيطا من تعابير الولاء من الأبناء تجاه قيادتهم الرشيدة التي أولت كل اهتمامها بالمواطن quot;.