عدن:اعلن مسؤول يمني الخميس ان مسلحين من الحراك الجنوبي اطلقوا مساء الاربعاء سراح خمسة اشخاص كانوا اختطفوهم قبل ساعات منذ ذلك في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج الجنوبية.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان وساطة قبلية نجحت في اطلاق سراح المختطفين وبينهم طاهر المليكي الموظف في الامانة العامة لرئاسة الوزراء.

من جهته اوضح وسيط قبلي ان الخاطفين quot;قاموا بمصادرة مسدس وهاتف جوال ومبلغ 300 الف ريال (نحو 1500 دولار) كانت بحوزة المليكيquot;.
وتوعد منشور وزع في مدينة الحبيلين يحمل توقيع quot;كتائب أحرار الجنوب العربيquot; بتصعيد اعمال الاختطاف احتجاجا على استمرار احتجاز معتقلين جنوبيين.

وحذر المنشور الذي علق فوق المحلات التجارية quot;الوجهاء والمشايخ من الاقدام او التوسط لديها باطلاق سراح المختطفين في حال قيامها باعمال ضغط على السلطةquot;.
وشهدت مدينة الحبيلين مساء الاربعاء اشتباكات بين مسلحين تابعين للحراك الجنوبي وافراد القطاع العسكري المرابط شمال المدينة، واستخدم الجانبان في المعارك الاسلحة المتوسطة والثقيلة من دون ان تسجل تلك المواجهات اي خسائر بشرية.

وقال مصدر محلي ان قوات الجيش قصفت بالمدفعية الجبال المطله على المدينة.
والخميس شهدت الحبيلين تظاهرة شارك فيها المئات من انصار الحراك الجنوبي في ذكرى يوم الاسير التي تقام كل خميس. كما شهدت مدينة الضالع تظاهرة مماثلة لانصار الحراك الجنوبي.

ورفع المتظاهرون في الحبيلين اعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات حملت عبارات مناوئة لنظام صنعاء والوحدة.
وتعليقا على الاوضاع السائدة في مدينة الحبيلين قال ياسر حسن، الاكاديمي في كلية التربية في المدينة quot;نعيش في وضع لا نحسد عليه، فالمدينة تشهد حالة من الفوضى ومرحلة اللادولة بعد ان اصبح دور السلطة فيها دور المتفرج على ما يحدثquot;.

واضاف لفرانس برس ان quot;الخاسر الاكبر اليوم هو المواطن البسيط واصحاب المحال التجارية في المدينة التي اصبحت تنتشر فيها المجاميع المسلحة والتي تعمل ما تريد، فتارة تستحدث نقاطا للتفتيش وتارة تختطف من تريد، وآخرون يمارسون النهب ضد كل من يمر بالمدينة في ظل غياب تام للسلطاتquot;.
وتابع quot;اضف الى ذلك الاشتباكات الليلية بين جنود القطاع العسكري المرابط شرق وغرب المدينة والمسلحين، مما يجعل سكان المدينة في حالة خوف وقلق دائمين فبتنا لا ننام الا على ازيز الرصاص ولا نصحوا الى على اخبار الاختطافاتquot;.