قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلن مبعوث الامين العام للامم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري انه استمع الى quot;رغبة واضحة من جميع الاطرافquot; بالحفاظ على الهدوء في قطاع غزة، مشيرا الى انه يستمد التشجيع مما سمعه داعيا لوضع حد لاعمال العنف.

وقال سيري quot;في أعقاب التصعيد الأخير في التوتر في غزة وجنوب إسرائيل، أنا وزملائي انخرطنا في الجهود الرامية إلى المساعدة في تهدئة الوضع، فالامم المتحدة لا تريد أي تكثيف لتجدد الصراع و قد تم إرسال رسالة لضبط النفس القصوى والحرص على حماية المدنيين في غزة وإسرائيلquot;.

واضاف المبعوث الأممي quot;يشجعني سماع رغبة واضحة من جميع الأطراف المعنية لتهدئة الوضع والحفاظ على الهدوء، وأنا اطلق نداء لوضع حد لأعمال العنفquot;.

بدوره قال الناطق باسم الحكومة المقالة في القطاع طاهر النونو ان رئيس الوزراء المقال في غزة اسماعيل هنية quot;بعث بشكوى رسمية ضد الاحتلال الاسرائيلي الى الامم المتحدة وذلك عبر وثيقة مكتوبة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تحدث فيها عن خطورة التصعيد الاسرائيلي المبرمج ضد قطاع غزةquot;. واشار الى ان quot;هنية دعا الامم المتحدة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لكبح جماح العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة والعمل الجاد لانهاء الحصار ومعاقبة اسرائيل على جرائمهاquot;، ولفت إلى أنه quot;اشار في رسالته الى أن قوات الاحتلال قتلت بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة 220 شهيدا والاف الجرحى منهم 38 شهيدا و1273 جريح خلال الربع الاخير من العامquot; الحالي.