كراكاس: أعلن وزير الخارجية الفنزويلي تيمير بوراس ان الولايات المتحدة quot;الغتquot; تأشيرة السفير الفنزويلي في واشنطن، في قرار لم تؤكده واشنطن حتى الساعة.

وقال الوزير في رسالة قصيرة على موقع تويتر quot;اؤكد ذلك، لقد الغت الولايات المتحدة تأشيرة سفير فنزويلا في واشنطن برناردو الفاريزquot;، من دون ان يعطي تفاصيل اخرى.

ويأتي هذا القرار، الذي لم تؤكده واشنطن حتى الساعة، غداة الخطاب الذي القاه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز وتحدى فيه الحكومة الاميركية quot;ان تقطع العلاقات الدبلوماسيةquot; مع بلاده بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس.

وقال تشافيز في خطاب بثته محطة التلفزيون الحكومية الثلاثاء quot;اذا ارادت الحكومة الاميركية طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل ذلك. اذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلكquot;.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر اكد الاربعاء ردا على تصريحات تشافيز انه quot;من مصلحتنا الوطنية ابقاء العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلاquot;.

وفي الايام الاخيرة تأزمت العلاقات الفاترة اصلا بين كراكاس وواشنطن اثر اعلان تشافيز انه لن يوافق على اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس، متهما اياه بانه quot;قلل من احترامquot; فنزويلا خلال جلسة مساءلة في مجلس الشيوخ الاميركي للمصادقة على تعيينه.