كراكاس: طلبت الحكومة الفنزويلية الاربعاء من مراسلي الصحافة الاجنبية ان لا تسعى وراء اداء دور سياسي، وذلك ردا على الجدل الذي اثاره الرئيس هوغو تشافيز الذي اتهم صحافية بquot;الكذبquot; الاثنين خلال مؤتمر صحافي.
ودعت وزارة الاعلام في بيان اعضاء تجمع الصحافة الاجنبية في فنزويلا الى quot;عدم المشاركة في الحياة الوطنية كلاعب سياسي اضافيquot; والى quot;العمل باحترام كامل للمؤسسات وللاخلاقية الصحافيةquot;.

والاثنين، وجه تشافيز في مؤتمر صحافي تناول فيه نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد انتقادا لسؤال طرحته مراسلة اذاعة فرنسا الدولية في كراكاس حول القانون الانتخابي الجديد.
وسالت المراسلة ما اذا كان تفوق الحكومة على المعارضة ب37 مقعدا مع مئة الف صوت اضافي فقط (من اصل اكثر من 11 مليونا) يثبت صدقية نظرية المعارضة التي رات ان التقسيمات الانتخابية صممت لترجيح كفة الحكومة.

ورد تشافيز متهما اذاعة فرنسا الدولية ببث quot;اكاذيبquot; على اثيرها ومتهما الصحافية اندريينا فلوريس بجهل الدستور الفنزويلي.
والاربعاء، ردت الاذاعة الفرنسية في بيان اكدت فيه انها quot;تضمن الصفات المهنيةquot; وquot;الصدقية الفكريةquot; لصحافيتها.

وعبر تجمع الصحافة الاجنبية في فنزويلا والكلية الوطنية للصحافيين عن تضامنهما مع فلوريس.
واكدت وزارة الاعلام الفنزويلية من جهتها ان quot;الرئيس انتقد باحترام سؤالا مغرضا من جانب الصحافيةquot;.

واضافت الوزارة ان الحكومة الفنزويلية سبق ان نددت بنشر بعض وسائل الاعلام معلومات اعتبرتها quot;مجتزأة، محرفة وحتى مختلقة بالكاملquot; من دون اتخاذ quot;اي تدابير بحق الصحافيينquot;.