قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أظهرت دراسة نفسية زيادة عدد الإيطاليين الذين يفضلون قضاء ليلة راس السنة وحدهم مع كلابهم عوضا عن قضائها مع حمواتهم.

واضافت الدراسة التي قام بها مركزquot;النساء وجودة الحياةquot;، أن quot; واحد وخمسين بالمائة من الإيطاليين سيقضون رأس السنة مع العائلة والأقارب بينما سيقضيه خمسة وثلاثين بالمائة مع شريك الحياةquot;، في حين نوهت الدراسة إلى أن اثني عشرة بالمائة من الذكور يفضلون، إن كان بوسعهم الاختيار، قضاء ليلة رأس السنة مع كلابهم عوضا عن حمواتهمquot;.

وقالت دراسة أخرى اجراها إتحاد المزارعين (كولدريتي) إن الإيطاليين quot;سوف ينفقون فى رأس السنة 2،7 مليار يورو سواء على العشاء بالبيت او الخارج او لشراء الهداياquot; المختلفة .

وأضافت الدراسة ان العشاء المنزلي من المنتظر ان يستهلك علاوة على quot;الشامبانيا التي تكلف وحدها خمسين مليون يورو، خمسة مليون كيلوغرام ما بين النقانق والكوارع (طبق رأس السنة التقليدي) وأكثر من مليون كيلو من العدسquot; الذي يعتقد الإيطاليون ان اكله في هذه الليلة يجلب الحظ .

ومن الأشياء التي يحرص عليها الإيطاليون ايضا ليلة راس السنة هي الألعاب النارية التي صادرت الشرطة أطنان كثيرة منها في مناطق مختلف بالبلاد لخطورتها، وهو ما دعا كاهن بكنيسة في نابولي ان يدعو لصلاة خاصة لغرض الحماية من ألعاب راس السنة.