حددت كوريا الشمالية منطقتين اضافيتين بالقرب من حدود جارتها الجنوبية لاطلاق النار.

سيئول: قالت كوريا الجنوبية اليوم إن جارتها الشمالية حددت مؤقتاً منطقتين إضافيتين بالقرب من الحدود البحرية الغربية مع كوريا الجنوبية كمناطق بحرية لإطلاق النار مما يرفع إمكانية إطلاق إضافي للقذائف في البحر الغربي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; أن مسؤول من وزارة الدفاع قدم تقريرا إلى النواب أثناء لقاء تم بين الحكومة والحزب الحاكم يشير إلى أن كوريا الشمالية حددت فترة إضافية لمدة أربعة أيام لإطلاق النار في المنطقتين ابتداءً من يوم الخامس من فبراير الجاري.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت الأسبوع الماضي حوالي 350 قذيفة إلى مناطق يمنع الإبحار فيها تم تحديدها بشكل أحادي الجانب بواسطة كوريا الشمالية شمال خط الحدود البحري في البحر الغربي وقد ردت كوريا الجنوبية عليها بإطلاق قذائف تحذيرية ما أدى إلى حدوث مواجهات بحرية.

وأعلنت كوريا الشمالية في الأسبوع الماضي عن منع الإبحار في منطقتين بحريتين بالقرب من شمال خط الحدود البحري في البحر الغربي حتى التاسع والعشرين من مارس القادم وهو الموعد النهائي من التدريبات الدورية للبلاد.

وقداعتبر يوم الجمعة الماضي نهاية فترة الإطلاق البحري التي استمرت خمسة أيام في المنقطتين في شرق جزيرتي بيكنيونغ وديتشونغ.