تؤكد الولايات المتحدة أنها غير مهتمة بتبادل أسرى مع طهران فيما شجبت إطلاق إيران صاروخ quot;كاوشكر3.

واشنطن:اعلنت وزارة الخارجية الاميركية اليوم الاربعاء انها quot;غير مهتمةquot; بتبادل الاسرى مع ايران، في حين كانت طهران، التي تحتجز ثلاثة اميركيين بعد دخولهم الاراضي الايرانية في تموز/يوليو الماضي، اعلنت امس ان مباحثات تجرى في هذا الصدد.

وقال فيليب كراولي المتحدث باسم البنتاغون للصحافيين quot;نحن غير مهتمين بعملية تبادل اسرى بحد ذاتهاquot; مضيفا quot;لا يمكن المساواةquot; بين الايرانيين المتهمين بتهريب المخدرات وبين quot;اشخاص عبروا حدودا غير مرسومةquot;.


البيت الابيض: اطلاق ايران لصاروخ quot;عمل استفزازيquot;
من جهة ثانية قال البيت الابيض ان قيام ايران باطلاق صاروخ الاربعاء يشكل quot;عملا استفزازياquot; بعد ان اثار بعض المراقبين مخاوف من ان امكانية استخدامه لاطلاق صواريخ بالستية اضافة الى اطلاق اقمار صناعية.
وقال بيل بيرتون نائب المتحدث باسم البيت الابيض ان ادارة الرئيس باراك اوباما، التي يوجد بينها وبين طهران خلاف بسبب برنامجها النووي، لا تزال تتحقق من انباء هذا الاطلاق.

الا انه اضاف ان اقدام ايران على هذه الخطوة هو quot;عمل استفزازي.
واعلن تلفزيون العالم الايراني الحكومي اطلاق صاروخ quot;كاوشكر3 quot;(باحث3) اليوم الاربعاء.

وقال التلفزيون على موقعه ان الصاروخ يحمل quot;كائنات حيةquot; من بينها جرذ وسلاحف وديدان، وهو اول صاروخ تجريبي من هذا النوع تطلقه ايران في برنامجها لتكنولوجيا الفضاء.
واثار برنامج ايران الفضائي مخاوف في المجتمع الدولي الذي اعرب عن مخاوفه من تطوير الجمهورية الاسلامية تكنولوجيا يمكن استخدامها لاغراض عسكرية.