باريس: بدأ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل وعدد كبير من وزراء البلدين الاجتماع اليوم في اطار القمة الفرنسية - الالمانية العاشرة التي تهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين.

واستقبل ساركوزي المستشارة الالمانية بقصر الاليزيه في وقت سابق من اليوم لبدء المحادثات بين الجانبين التي تستمر يوما واحدا وستشهد ايضا بحث عدد من القضايا الدولية الرئيسية ومنها الملف النووي الايراني الذي يحتل صدارة الاجندة الفرنسية اليوم في اطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي الى البلاد حاليا.

ومن المقرر ان يجتمع الوزير الصيني بساركوزي في وقت لاحق من اليوم عقب اجتماعه بنظيره الفرنسي برنار كوشنير امس واختلافهما امام وسائل الاعلام بشأن كيفية التعامل مع ايران ورفضها التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الامن الدولي.

ومن المتوقع ان يبحث ساركوزي وميركيل ايضا القضايا الاقتصادية والحاجة الى منع امكان حدوث ازمة مالية جديدة بالاضافة الى قضايا الاحتباس الحراري والتغير المناخي. كما تشهد القمة الفرنسية - الالمانية ايضا بحث الوضع في افغانستان والقضايا المتعلقة بحلف شمال الاطلسي (ناتو) سواء على مستوى الزعماء او على مستوى وزراء الدفاع والخارجية.