بغداد:بثت مجموعة شيعية متطرفة على موقعها الالكتروني السبت شريطا مصورا يظهر رجلا في زي الجيش الاميركي خطف على ما يبدو في العراق.
وقال الرجل كما جاء في الشريط quot;اود في البداية ان ارسل تحياتي الطيبة الى كل افراد عائلتي خاصة زوجتي العزيزة وابنائي واصدقائي، واناشد الحكومة الاميركية ان تستجيب لمطالب المقاومة الاسلامية الشيعية في العراقquot;.

ودعا واشنطن الى ان quot;تطلق سراح المعتقلين المقاومين للاحتلال الذين لم تتطلخ ايديهم بقتل العراقيين الابرياءquot;، والى quot;محاكمة موظفي شركة بلاك ووتر التي ارتكبت جرائم ضد الشعب العراقي وارجاع حقوق ذويهم وتحقيق العدالة من خلال معاقبة الجناة الذين قاموا بهذا الجرائمquot;.
وعلقت خلف الرجل الذين لم يكشف اسمه، لافتة سوداء كتبت عليها عبارة quot;المقاومة الاسلامية، عصائب اهل الحق من العراقquot;، وحملت اللافتة توقيع quot;كتيبة الامام علي الهاديquot;.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت في وقت سابق السبت في بيان ان quot;عيسى سلومي (ستون عاما) المتحدر من ولاية كاليفورنيا، فقد منذ 23 كانون الثاني/يناير عندما شوهد للمرة الاخيرة في بغداد، حيث يعمل لمصلحة القوات الاميركيةquot;.
واضاف البيان ان quot;الجهود متواصلة من اجل تحريرهquot;.

وقال سلام المالكي احد قادة عصائب الحق وعضو لجنة الحوار مع الحكومة في 27 كانون الثاني/يناير لوكالة فرانس برس ان quot;قيادة العصائب تفكر في الغاء الاتفاق مع الحكومة بسبب عدم التزام الحكومة بالاتفاق معنا، لانها لم تقم باطلاق سراح المعتقلين وما زال هناك كثير من عناصر العصائب رهن الاعتقالquot;.
واضاف المالكي الذي شغل منصب وزير النقل في وقت سابق، ان quot;الحكومة والاحتلال قاما ايضا باعتقال عدد من قيادات عصائب الحقquot;، مؤكدا quot;اننا نفكر بشكل جدي في انهاء الاتفاقquot;.