القاهرة: أدانت الأمانة العامة للجامعة العربية بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس وتكررت صباح اليوم في كربلاء وأدت إلى مقتل وجرح العديد من الضحايا الأبرياء.

وجدد بيان صدر عن الأمانة العامة دعوة الجامعة للأطراف العراقية إلى توحيد الصفوف في مواجهة الإرهاب مؤكداً ضرورة تضافر الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية العراقية الشاملة باعتبارها الوسيلة المثلى لتحقيق الاستقرار والأمن في عموم البلاد.

وكان اعتداء إرهابي وقع في وقت سابق اليوم في منطقة طوريج الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شرق كربلاء جنوب بغداد اسفر عن سقوط نحو ثلاثة وعشرين قتيلا و110 جرحى.

في السياق ذاته، أدان حزب الله اليوم التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس واليوم بكربلاء جنوب العاصمة العراقية بغداد وأدت إلى مقتل وجرح العديد من الضحايا الأبرياء.

وقال الحزب في بيان اليوم إن حزب الله يدين بشدة العمليات البشعة التي تشكل استمراراً لجرائم القتل الجماعي ومحاولة لتأجيج الفتنة بين أبناء الشعب العراقي.

وأضاف بيان الحزب أن هذه العمليات تهدف إلى إطالة أمد الاحتلال الأميركي في البلاد داعياً كل القيادات والمرجعيات والجهات المختلفة إلى التصدي بحزم لكل من يثير الفتنة ويخلق أجواء سلبية تستفيد منها قوى الاحتلال لزعزعة استقرار العراق.