قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الأونروا عن إغلاق مخيم التنف على الحدود بين سوريا والعراق .

دمشق: اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاثنين ان المفوضية اغلقت مخيم التنف على الحدود بين سوريا والعراق الذي اقيم عام 2004 لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من العراق، ونقلت سكانه الى مخيم اخر داخل الاراضي السورية.

وقالت داليا العشي من المكتب الاعلامي للمفوضية العليا للاجئين في دمشق quot;تم اغلاق مخيم التنف في سوريا (360 كلم شرق دمشق) ونقل نحو 60 فلسطينيا كانوا لا يزالون فيه الى مخيم الهولquot; داخل الاراضي السورية.

واوضحت العشي انه quot;تمت المباشرة اوائل الشهر الماضي باخلاء مخيم التنف من حوالى 300 شخص كانوا لا يزالون فيه، وغادرت الاثنين اخر دفعة منه ضمت نحو 60 شخصاquot;. واضافت ان سكان مخيم التنف ال300 نقلوا الى مخيم الهول الواقع داخل الاراضي السورية في محافظة الحسكة على مقربة من الحدود مع العراق على بعد نحو 600 كلم شمال شرق دمشق.

واوضحت العشي ان مخيم التنف quot;كان يتكون من خيم ويفتقر الى اساسيات العيش في حين ان مخيم الهول يضم غرفا ويؤمن معيشة افضل للاجئين الفلسطينيينquot;. واعلنت من جهة ثانية ان quot;1300 شخص مروا على مخيم التنف منذ انشائه عام 2004 ونقل الف منهم الى بلدان اخرى مثل السويد وانكلترا والتشيلي وايطالياquot;.

واكدت ان ال300 فلسطيني الباقين سينقلون ايضا الى بلدان اخرى ولن يبقوا في سوريا. وكان اللاجئون الفلسطينيون في العراق غادروا هذا البلد بسبب تنامي موجة العنف فيه.