بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم السبت في صنعاء مع وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية جون هولمز اوضاع اللاجئين جراء الحرب في صعدة بين الجيش والمتمردين الحوثيين.

صنعاء: بحسب مصادر رسمية، فقد شكر صالح، خلال لقائه المسؤول، المنظمات الانسانية العاملة في اغاثة اللاجئين، والجهود المبذولة والرعاية الممنوحة للنازحين في صعدة. من جانبه، دعا هولمز المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من المساعدة للحكومة اليمنية من اجل جهود الاغاثة ووصول المساعدات الانسانية من سلع غذائية ومواد طبية للنازحين في مختلف المناطق المتضررة .

وكان هولمز قد ناشد امس -أثناء تفقده مخيم المزرق شمالي اليمن- الأطراف المتحاربة إلى تسهيل وصول المنظمات الإنسانية إلى المناطق المتضررة. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هولمز التقى ممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن، وأشار خلالها إلى أن الاهتمام الأكبر في الفترة المقبلة سيكون منصبا على تقديم المساعدات للنازحين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الأماكن الآمنة.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت في بيان الخميس الماضي إن الصراع الدائر في صعدة يحول دون توصيل الإمدادات الإنسانية إلى السكان المتضررين من العمليات القتالية، مضيفة أن الوضع في البلاد قد يزداد سوءا. الى ذلك، قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها ستبدأ إرسال مساعدات للنازحين جراء الحرب بين القوات اليمنية والحوثيين في صعدة. وقال المتحدث باسم المفوضية أندري ماهيستش في مؤتمر صحافي إن العملية من المقرر أن تبدأ اليوم إلى شمال اليمن عبر الحدود مع السعودية لإغاثة النازحين الذين يقدر عددهم بـ150 ألف شخص.