Photo

قالت مصادر أمنية وقضائية يوم الاحد ان الشرطة في مركز اطسا بمحافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة ألقت القبض على 20 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين وان النيابة العامة حبستهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

أطسا: قال مصدر أمني ان المقبوض عليهم كانوا يعقدون اجتماعا تنظيميا بمنزل أحدهم وقت القاء القبض عليهم مساء يوم السبت، وأضاف أن الشرطة ضبطت بحوزتهم مطبوعات تروج لافكار الجماعة التي حظرتها مصر منذ محاولة نسبت اليها لاغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1954.

لكن مصطفى عطية عضو المكتب الاداري للجماعة في المحافظة قال لرويترز ان الشرطة ألقت القبض على بعضهم بعد خروجهم من مسجد بينما ألقت القبض على الباقين في منازلهم.

وقال مصدر قضائي ان النيابة العامة أمرت يوم الاحد بحبس المقبوض عليهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وأضاف أن التهم التي وجهت اليهم شملت quot;الانتماء لجماعة محظورة وحيازة منشورات وتكدير الامن العام والدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون.quot;

ومنذ فوز الجماعة بنحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت عام 2005 تعرضت لحملات احتجاز شملت الالوف من أعضائها لفترات طويلة أحيانا.

ويقول محللون ان الحكومة تحتجز الاعضاء النشطين في الجماعة بين وقت واخر خشية اتساع قاعدة التأييد لها بين الناخبين الى درجة تهدد حكم الرئيس حسني مبارك الذي انتخب لاول مرة عام 1981.

وسوف تجرى هذا العام انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى، ويخوض أعضاء الجماعة الانتخابات العامة بصفة مستقلين تفاديا للحظر المفروض عليها.

وقالت جماعة الاخوان ان الشرطة ألقت القبض على ثمانية من أعضائها في محافظة البحيرة بدلتا النيل يوم الخميس وان النيابة العامة حبستهم لاحقا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.