القاهرة: اوقفت اجهزة الامن 38 من كوادر جماعة الاخوان المسلمين في ثلاث محافظات مصرية ليرتفع بذلك عدد اعضائها في السجون الى قرابة 400، حسبما اكد لوكالة فرانس برس الناطق باسم الجماعة عصام العريان، وقال مصدر امني انه quot;تم القاء القبض على ثلاثين من اعضاء الجماعة الاثنين في مدينة السويس (شمال) اثناء حضورهم اجتماعا في منزل احدهمquot;.

واكدت الجماعة في موقعها على شبكة الانترنت اعتقال 30 من اعضائها في السويس موضحة انهم quot;كانوا في ضيافة ياسر ابراهيم وهو موظف بميناء البحر الاحمر بمناسبة احتفاله بالانتقال الى منزله الجديدquot;. واوضح موقع الاخوان المسلمين ان اجهزة الامن اعتقلت ثلاثة اخرين من اعضاء الجماعة في محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل، شمال) كما اعتقلت خمسة اخرين في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية الواقعة كذلك في منطقة الدلتا.

وصرح عصام العريان لوكالة فرانس برس ان عدد اعضاء الاخوان المسلمين الموقوفين منذ مطلع العام الجاري quot;يصل الان الى 400 معتقل تقريباquot;. وتعد جماعة الاخوان المسلمين المحظور نشاطها رسميا، قوة المعارضة الرئيسية في مصر.

وحققت الجماعة التي اسست عام 1928 وتم حلها في 1954، انتصارا سياسيا غير مسبوق خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة في العام 2005 اذ فازت ب 20% من مقاعد مجلس الشعب المصري.