القاهرة: قررت النيابة العامة في مصر اليوم الاثنين تجديد حبس 10 أعضاء بجماعة الاخوان المسلمين على ذمة التحقيق معهم بتهم الانضمام الى جماعة محظورة.
وقال مصدر قضائي إن نيابة كفر الدوار قررت تجديد حبس اعضاء الجماعة بالبحيرة لمدة 15 يوماً على ذمة القضية، ووجهت لهم تهمة الانضمام لجماعة محظورة وحيازة مطبوعات تروج لأفكارها. وألقت اجهزة الامن المصرية القبض على الاعضاء الـ 10 بالجماعة في اغسطس/آب الماضي في محافظة البحيرة بدلتا النيل (160 كم شمال القاهرة).

وقالت الشرطة المصرية انها القت القبض على المتهمين لمحاولتهم إحياء دور جماعة محظورة والترويج لأفكارها المغلوطة التي تهدف إلي تعطيل أحكام الدستور، وحيازتهم مطبوعات ومنشورات تتضمن فكر الجماعة الذي يعرض الامن والسلم الاجتماعي للخطر وتكدير الامن العام. وقالت الجماعة على موقعها على الانترنت إن شهر أغسطس/آب المنصرم quot;أكثر الشهور دمويةً ضد جماعة الإخوان المسلمين ورموزهاquot;. وأكدت أن اجهزة الامن المصرية طالت بحملاتها خلال اغسطس نحو 113 من اعضائها وزجَّت بهم في السجون.

ومن أبرز معتقلي الاخوان خلال الفترة الماضية كل من عبد المنعم ابو الفتوح ومحمود حسين عضوي مكتب الإرشاد، أعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية،ويشغل نوابها نحو عشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا..