اكد اليمن انه اتخذ جميع التدابير اللازمة من أجل الحفاظ على الامن والنظام العام وحماية مياهه بعد تهديد القاعدة.

صنعاء: قال وزير الخارجية اليمني ان صنعاء تستطيع حماية مياهها الاقليمية وانها تأخذ على محمل الجد التهديدات التي أطلقها جناح القاعدة في اليمن لإغلاق البحر الأحمر واعلان الجهاد في المنطقة.

وتعهد اليمن أيضا بمواصلة توجيه الضربات للقاعدة. وتخشى القوى الغربية من أن يتحول اليمن لدولة فاشلة يمكن أن تزدهر فيها القاعدة.

ونسبت صحيفة 26 سبتمبر التابعة لوزارة الدفاع الى أبو بكر القربي القول ان quot;أي تهديدات من مجموعة ارهابية يجب ان تؤخذ على محمل الجد وان تؤخذ هذه التهديدات بدرجة عالية من الجدية في التعامل الأمني معها.quot;

وأضاف quot;ان الحكومة اليمنية مسؤولة عن حماية مياهها الاقليمية وأجهزتها الأمنية أثبتت بأنها قادرة على ذلك.quot;

وكان جناح تنظيم القاعدة في اليمن قد دعا قبل أيام الى الجهاد وإغلاق البحر الأحمر لقطع الشحنات الأميركية الى اسرائيل في مؤشر آخر على أن الجماعة تسعى لشن هجمات خارج نطاقها الجغرافي.

ويواجه اليمن في الوقت ذاته تمردا في شمال البلاد وتحركات انفصالية في الجنوب.

ويقع اليمن على مدخل واحد من أهم الممرات الملاحية في العالم. واذا ما أغلق مضيق باب المندب الواقع الى الجنوب الغربي من اليمن فسيمنع الوصول الى قناة السويس عند المدخل الشمالي للبحر الأحمر.

ودعا نائب زعيم جناح القاعدة في اليمن مسلحي حركة الشباب الصومالية في تسجيل صوتي قبل أيام للمساعدة في اغلاق مدخل البحر الاحمر الجنوبي الذي يفصل اليمن عن القرن الافريقي.

وقال اليمن الذي صعد حملته الأمنية ضد القاعدة بعد المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة أميركية فوق ديترويت أواخر العام الماضي انه سيواصل توجيه ضربات للقاعدة على أرضه ويحاصرها.

ونسبت صحيفة 26 سبتمبر الى مسؤول بوزارة الداخلية قوله quot;انه لا مهادنة مع الارهاب وان أجهزة الامن ستستمر في توجيه الضربات لأوكاره أينما وجدت وان العناصر الارهابية ستظل ملاحقة علي مدار الساعة في طول اليمن وعرضها.. أمن اليمن بخير وفي حالة جيدة برغم التحديات الامنية الصعبة المتمثلة في الارهاب.quot;

وعقدت أعلى هيئة أمنية يمنية اجتماعا رأسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد ظهور التسجيل الصوتي على الانترنت.