غادرت الكويت الجمعة الدفعة الثالثة من المساعدات الانسانية المتنوعة متجهة الى اليمن.

الكويت: توجهت ست شاحنات كويتية اليوم عبر الاراضي السعودية وصولا الى صنعاء باليمن محملة بمواد اغاثية مختلفة ومواد غذائية واغطية يرافقها عدد من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر برجس حمود البرجس ان quot;هذه هي الدفعة الثالثة من المساعدات الانسانية المتنوعة التي تفضل بها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للاشقاء في اليمن الذين تضرروا من الاحداث الاخيرةquot;.

واضاف ان المساعدات الانسانية من جمعية الهلال الاحمر الكويتي سوف تسلم مباشرة الى الصليب الأحمر اليمني الذي سيقوم بتوزيعها بمشاركة متطوعي الجمعية على المتضررين من الاحداث الداخلية.

واعتبر صدور توجيهات من القيادة السياسية بتسيير هذه الشاحنات الى اليمن بانها تجسد حرص الكويت الشديد على تخفيف معاناة النازحين والمتأثرين من أحداث صعدة وتحسين ظروفهم الانسانية والوقوف بجانبهم في محنتم الراهنة في اطار العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط الكويت مع اليمن.

وأكد البرجس في هذا الصدد أن القيادة السياسية وعلى راسهاامير البلاد لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية في صعدة على حياة المواطنين وذلك انطلاقا من متانة العلاقات بين البلدين والصلات القوية بين الشعبين.

واشار الى ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستعمل على ترجمة هذه التوجيهات بما يسهم في تحسين حياة النازحين ورعايتهم خلال الفترة المقبلة حتى تنجلي محنتهم داعيا الدول العربية الى المساهمة ايضا بايصال المساعدات الانسانية الى الاشقاء في اليمن.

ولفت البرجس الى ان كارثة النازحين تتطلب مساندة كبيرة من جمعيات الهلال الاحمر الخليجية والعربية مؤكدا اهمية تفاعل وتجاوب المنظمات الدولية مع الاشقاء في اليمن وخاصة النازحين من احداث صعدة.

وقال ان الاغاثة لنازحي صعدة باتت ضرورية وحتمية لوضعهم الماساوي لذا يتطلب من الجميع التكاتف مشيرا الى ان عددهم يتجاوز 150 الف نازح.