Former President and United Nations Special Envoy for Haiti, ...

نيويورك: عاد الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون للعمل بشأن هايتي الجمعة بعد يوم واحد من عملية قسطرة ناجحة للتغلب على انسداد في شريان بالقلب أصابه بألم في الصدر.

واظهرت مشاهدة تلفزيونية كلينتون الذي كان رئيسا للولايات المتحدة من عام 1993 حتى عام 2001 ويعمل حاليا مبعوثا خاصا للامم المتحدة لهايتي وهو يسير الى سيارته لدى مغادرته المستشفى ويصل في ما بعد الى منزله في ضاحية تشاباكوا بنيويورك.

وقال دوجلاس باند مستشار كلينتون في بيان ان quot;الرئيس كلينتون خرج من مستشفى برسبيتريان/كولومبيا هذا الصباح في صحة ممتازة.quot;

واصدر كلينتون (63 عاما) بيانا في ذكرى مرور شهر على الزلزال الذي وقع في هايتي وقتل اكثر من 200 الف شخص وشرد اكثر من مليون اخرين.

وقال quot;على الرغم من خسائرها الهائلة فمازال امام هايتي فرصة للتخلص من اغلال الماضي ودمار الزلزال. ولكن سيكون علينا جميعا ان نفعل ما بوسعنا اليوم.quot;

وفي عام 2004 اجريت لكلينتون عملية ناجحة لتغيير شرايين في القلب (باي باس) بعد انسداد في اربعة شرايين. وجاءت متاعب كلينتون الصحية الاخيرة بعدما ذهب مرتين الى هايتي ليقود جهود الاغاثة من زلزال مدمر.

وصرح ألان شوارتز رئيس قسم القلب في مستشفى برسبيتريان/ كولومبيا انه تم وضع دعامتين في أحد من شرايين كلينتون التاجية بعد ان اظهرت الاختبارات ان هناك حاجة لاعادة فتح احد الشرايين التي اجريت فيها عملية في 2004.

وأشار الى أنه لا يوجد ما يشير الى اصابة كلينتون بأزمة قلبية أو أي ضرر في القلب.