نيويورك: نقل الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون (63 عاما) الى المستشفى في نيويورك اثر مشاكل في القلب.

وقال دوغلاس باند مستشار قريب من الرئيس الاسبق في بيان quot;اليوم، نقل الرئيس بيل كلينتون الى مستشفى جامعة كولومبيا بعدما شعر بالام في الصدرquot;. واضاف quot;بعد استشارة طبيبه المتخصص في القلب، خضع كلينتون لجراحة تنظيرية في احد الشرايين التاجيةquot;.

واكد المستشار ان quot;الرئيس كلينتون معنوياته مرتفعة وسيواصل التركيز على عمل مؤسسته وعمليات الاغاثة لضحايا الزلزال في هايتيquot;.

وكان كلينتون خضع لجراحة في القلب العام 2004 تكللت بالنجاح.

ويعرف عن كلينتون العمل لساعات طويلة وعدم الراحة، وقد تولى في الاونة الاخيرة الاشراف على البرنامج الاميركي للاغاثة بعد الزلزال الذي وقع في هايتي في 12 كانون الثاني- يناير.

يذكر انكلينتون تولى رئاسة الولايات المتحدة بين 1993 و2001. وهو زوج وزيرة الخارجية الحالية هيلاري كلينتون .وقد غادرت هيلاري واشنطن الخميس متوجهة الى نيويورك للبقاء الى جانب زوجها، وذلك بعد التشاور مع الرئيس باراك اوباما.

وعلم ان كلينتون ارجات زيارتها الى الخليج يوما واحدا، بحيث باتت ستغادر الاحد، الى قطر والسعودية لتشارك في منتدى الاسلام والولايات المتحدة العالمي في الدوحة وتلتقي امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ويعرف عن كلينتون الذي لايزال أحد أكثر الرؤساء الامريكيين شعبية ولعه بوجبات الاطعمة السريعة كما أنه يكافح من سنوات زيادة في الوزن برغم أنه يمارس الرياضة بشكل منتظم.