موسكو: قتل اربعة مدنيين على هامش عملية خاصة لمكافحة متمردين نفذت هذا الاسبوع في انغوشيا الجمهورية المضطربة في القوقاز الروسي شهدت مقتل 18 متمردا مفترضا، على ما اعلن الرئيس الانغوشي يونس بيك ايفكوروف لوكالة ريا نوفوستي السبت.

واضاف الرئيس الانغوشي انه تم شن هذه العملية الخميس في اقليم سونجين بانغوشيا وادت الى مقتل 18 متمردا مفترضا وايضا اربعة مدنيين.

واوضح المصدر ذاته quot;اننا في موسم جني الثوم البري وتصادف وجود مجموعة من قاطفيه في منطقة العملية وغير بعيد عن قاعدة المتمردين. وكنا اخلينا نحو 80 شخصا من المنطقة غير ان اناسا استمروا في دخول منطقة العملية فقتل اربعة مدنيين عرضا اثناء تبادل اطلاق النار بين قوات الامن والخارجين عن القانونquot;.

وكانت حصيلة اولى نشرتها الجمعة الاجهزة الروسية الخاصة اشارت الى مقتل quot;نحو 20 مقاتلا متمرداquot;. وقدم الرئيس الانغوشي تعازيه لاسر المدنيين القتلى ووعد بتقديم دعم مالي قيمته 1214 يورو لكل اسرة.

ويشهد القوقاز الروسي تمردا يجد جذوره في حربين في الشيشان في تسعينات القرن الماضي وبداية سنوات الالفين. وتكاد الهجمات والتفجيرات التي تستهدف قوات الامن تكون يومية في هذه المنطقة. وكان احدها استهدف الرئيس الانغوشي في حزيران/يونيو الماضي حين نجا باعجوبة من اعتداء بسيارة مفخخة.