A supporter of Ukrainian election winner Viktor Yanukovych kisses ...

فاز فيكتور يانوكوفيتش المقرب من روسيا في الانتخابات الرئاسية الاوكرانية التي جرت في السابع من شباط/فبراير حاصدا 48,95% من الاصوات، وفق النتائج النهائية التي نشرتها المفوضية الانتخابية المركزية الاحد.

كييف: قال رئيس المفوضية فولودمير شافوبال ان quot;المفوضية الانتخابية المركزية تعلن انتخاب فيكتور يانوكوفيتش رئيسا لاوكرانياquot; وسط تصفيق داخل قاعة الاجتماعات في مقر المفوضية.

وصوت نحو 4,36% من الناخبين quot;ضد كل المرشحينquot;، وهو خيار يتيحه النظام الانتخابي الاوكراني.

ووفقا للارقام الرسمية، فان منافسته رئيسة الوزراء يوليا تيموشنكو حصلت على 45,47% من الاصوات. وهي اعلنت السبت عزمها الطعن بنتيجة التصويت امام القضاء.

ونقلت وكالة انترفاكس عن النائب فولودمير بيليبنكو المقرب من تيموشنكو ان فريقها سيقدم طعنا بالنتائج في الايام القليلة المقبلة.

وقال quot;سنطعن بنتيجة الانتخابات بدون شك. ستقدم الشكوى حالما نستلم البروتوكول (من المفوضية الانتخابية). اعتقد ان ذلك سيتم الاثنين او الثلاثاءquot;.

واعتبر بيليبنكو ان المفوضية الانتخابية لا يمكنها اعلان نتائج نهائية بسبب وجود ملفات لدى القضاء من شأنها ان تغير النتيجة.

واعتبرت تيموشنكو السبت ان الانتخابات كانت quot;مزورةquot;، وقالت انها قررت quot;الاحتجاج على نتائج التصويت امام المحكمةquot;.