قتل 13 عسكريا يمنيا في تحطم مروحية في منطقة كهلان الجبلية شرق مدينة صعدة معقل التمرد الحوثي.

صنعاء: قتل 13 عسكريا يمنيا الاحد في تحطم مروحية quot;بسبب خلل فنيquot; في منطقة كهلان الجبلية شرق مدينة صعدة كبرى مدن محافظة صعدة شمال اليمن معقل التمرد الحوثي، على ما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية.

ووقع هذا الحادث في اليوم الثالث من سريان وقف اطلاق النار بين الجيش وحركة التمرد في شمال اليمن وذلك بعيد اقلاع المروحية من المنطقة متوجهة الى صنعاء وعلى متنها سبعة جنود جرحى، بحسب متحدث باسم الوزارة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية عن المتحدث quot;ادى الحادث إلى استشهاد الجنود السبعة، كما استشهد قائد المروحية وثلاثة آخرون من طاقم الطائرةquot;. كما قتل في الحادث quot;جنديان من افراد طقم عسكري اصطدمت به المروحية عند سقوطها المفاجئ على الأرض، بينما اصيب جندي ثالث بجروحquot;.

وكانت حصيلة اولى الاحد لمسؤول يمني اشارت الى مقتل عشرة عسكريين في الحادث بينهم قائد المروحية المقدم صادق الجنيد. وتسعى السلطات اليمنية وحركة التمرد الزيدية الى تثبيت وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الجمعة في شمال البلاد بعد ستة اشهر من المعارك التي كانت شكلت فصلا جديدا في النزاع المستمر منذ 2004 وخلف آلاف القتلى ونحو ربع مليون نازح.