صنعاء لا تعلم بالعثور على جثث متمردين

صنعاء:قال وزير الصحة العامة والسكان رئيس اللجنة الوزارية للاشراف على أعمال استقبال وايواء النازحين المتضررين الدكتور عبدالكريم يحيى راصع أن الحكومة اليمنية تقوم باتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة لاستقبال النازحين القادمين من عدد من مناطق الصراع في محافظة صعدة.

واوضح وزير الصحة في تصريحات صحافية أن هناك سبعة مخيمات تستقبل اللاجئين تأوي 35 ألف نازح تقريبا يلاقون فيها كل أنواع الرعاية والمواد الغذائية والأدوية والخدمات الوقائية والعلاجية.

واضاف ان اللجنة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات للمنظمات الدولية وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لتسهيل ايصال المساعدات الانسانية للنازحين مؤكدا ان الدولة تولي هذه القضية اهتماما بالغا. وأكد الوزير راصع ان الحكومة ستقوم بكامل واجباتها تجاه النازحين سواء من حيث توفير المخيمات لايوائهم أو تقديم المواد الغذائية وخدمات الرعاية الصحية والانسانية.

من جانبه قال محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب ان القوات المسلحة والأمن وبالتعاون مع المواطنين من ابناء مديريات حرف سفيان أحرزت تقدما كبيرا في محور حرف سفيان مؤكدا ان قوات الجيش والأمن استعادت وبشكل كامل السيطرة على مدينة الحرف quot;وقامت بطرد عناصر التمرد والارهاب من مدينة الحرف وان قوات الجيش تتقدم باتجاه منطقتي بركان وواسطquot;.

ونقل عنه موقع الجيش اليمني ان قوات الجيش تعمل حاليا على تطهير المناطق والقرى الواقعة على الطريق الرئيسي من مدينة الحرف الى صعدة التي يصل طولها الى 100 كيلو متر والعمل على تأمينها.