صنعاء: صرح مصدر مسؤول يمني بأن الأولوية التي تعطيها حاليا السلطة المحلية في محافظة صعدة والقوات المسلحة والأمن في جهودها وعملياتها العسكرية والأمنية ضد العناصر التخريبية المتمردة الخارجة على النظام والقانون تتركز في تأمين الطرقات وإخلائها من العناصر الإرهابية التي تقوم بقطع الطرق ووضع الكمائن لإعاقة وصول أي إمدادات إلى المديريات والقرى في محافظة صعدة ومخيمات النازحين نتيجة الفتنة وأعمال التخريب التي ارتكبتها العناصر الحوثية الإرهابية بحق المواطنين في بعض مناطق صعدة من قتل وخطف وتدمير لمنازلهم ومزارعهم وممتلكاتهم الخاصة وتشريدهم من مناطقهم .

وقال المصدر quot;إن الجهات المعنية في الحكومة تجري ترتيباتها لإيصال المزيد من مواد الإغاثة إلى المواطنين النازحين نتيجة الأعمال الإجرامية للعناصر التخريبية وكذا تسهيل وصول ممثلي المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى مناطق تجمعات النازحين لتقديم مساعدتهم الإنسانية quot;.

واضاف quot; تم تشكيل لجنة حكومية برئاسة الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان وعضوية عدد من الوزراء في الجهات المعنية والتي ستبدأ يوم غد زيارة إلى حرف سفيان .. كما تم تشكيل لجان ميدانية تقوم بمتابعة أوضاع الإخوة المواطنين في المخيمات التي تم إعدادها في عدد من المناطق للنازحين من المواطنين وتقديم التسهيلات لإيصال المعونات ومواد الإغاثة وممثلي المنظمات الإنسانية أثناء انتقالها إلى صعدة وحرف سفيان وزيارة مخيمات المواطنين الذين أجبرتهم العناصر الإرهابية الحوثية على النزوح quot;.

وحول الأنباء التي تحدثت عن عثور القوات المسلحة والأمن على أكثر من مائة جثة لعناصر التخريب والتمرد قتلوا أثناء عملية التطهير لمنطقة حرف سفيان قال المصدر لا علم لنا بمثل هذه الأنباء .

واكد أن quot; القوات المسلحة والأمن قامت بعملية التطهير لمدينة حرف سفيان وما جاورها لم تعثر على أي جثة للعناصر المتمردة في الطرق المجاورة لمنطقة حرف سفيان quot;.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن قوافل الدعم الشعبي من مختلف المحافظات اليمنية تواصل توافدها إلى صعدة ومنطقة حرف سفيان والملاحيظ وتقديمها للمواطنين النازحين جراء الفتنة ولأبناء القوات المسلحة والأمن تعبيراً عن تلاحم المواطنين ووقوفهم إلى جانب إخوانهم النازحين المتضررين من فتنة الحوثي ومساندتهم لإخوانهم المقاتلين من أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يتصدون ببسالة لعناصر الفتنة والتمرد والإرهاب لإخماد فتنة تلك العناصر التخريبية وتتهيأ مختلف محافظات الجمهورية لإرسال قوافل الدعم الشعبي لنقل المواد الغذائية والمياه وغيرها من المواد التموينية للنازحين وأبناء القوات المسلحة والأمن .

واوضحت المصادر أن قافلة من نحو 100 سيارة ستتوجه قريبا من محافظة تعز إلى محافظة صعدة وحرف سفيان بمحافظة عمران .

وكان أبناء محافظة صعدة قد قدموا خلال الأيام الماضية عدة قوافل دعم شعبي لإخوانهم النازحين ولأبناء القوات المسلحة والأمن وأخرها يوم الجمعة الماضي حيث وصلت قافلتان مكونتان من 170 سيارة تحمل فواكه ومواد غذائية من الإخوة المواطنين في محافظة صعدة دعماً للمجهود الحربي وتعبيراً عن تلاحمهم مع أخوانهم النازحين ومع أفراد القوات المسلحة والأمن في مواجهة تلك العناصر التخريبية مؤكدين استعدادهم لمساندة أخوانهم المقاتلين من أبناء القوات المسلحة والأمن في مواجهة تلك العناصر المثيرة للفتنة.