اليمن يحكم سيطرته على معظم معاقل الحوثيين

صنعاء: أكدت مصادر عسكرية يمنية اليوم الخميس ان الجيش اليمني يضيق الخناق على المتمردين الحوثيين (شيعة) شمال البلاد، بحسب الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع. واعلن احد المصادر على موقع quot;26سب.نيتquot; ان quot;الوحدات المسلحة وقوى الامن سيطرت على مناطق عدة كانت بين ايدي المتمردين وستقوم بعمليات تمشيط لملاحقة الفارينquot;.

وافاد مصدران عسكريان اخران ان حدة المواجهات تصاعدت في الساعات ال48 الاخيرة، وخصوصا الغارات الجوية على مواقع المتمردين في محافظتي صعدة والعمران. وقال مصدر ان quot;صقور القوى الجوية لا تزال توجه ضربات موجعة للمتمردين وتدك تحصيناتهمquot;، الا انه لم يكشف حصيلة الخسائر في صفوف المتمردين او الجيش.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تعهد الاربعاء سحق المتمردين الشيعة في اليوم التاسع من العملية التي سميت quot;الارض المحروقةquot;. وقال صالح اثناء حفل في الاكاديمية العسكرية في صنعاء ان quot;القوات المسلحة تتابع اعمالها البطولية. لقد عزمنا على القضاء على هذه المجموعة ونحن لا نزال عند كلامناquot;.

والزيديون من الفرق الشيعية ويعيش معظمهم في اليمن حيث يشكلون اقلية في بلد تسكنه اكثرية سنية. ويرفض المتمردون النظام الحالي في اليمن ويطالبون باعادة الامامة الزيدية التي اطاح بها انقلاب 1962. واسفرت المواجهات بين المتمردين والقوات اليمنية عن مقتل الالاف منذ العام 2004 في محافظة صعدة.