القدس: سجل جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الموساد المشتبه بتورطه في اغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود المبحوح، في الماضي بعض الاخفاقات في عملياته في الخارج. وفي ما يلي بعض الامثلة منذ العام 1973:

- النروج، تموز/يوليو 1973: بعد مقتل 11 رياضيا اسرائيليا في الالعاب الاولمبية في ميونيخ في العام 1972 سعت اسرائيل الى اغتيال جميع قادة حركة ايلول الاسود الفلسطينية المسؤولة عن تلك العملية. في تموز/يوليو 1973 قتل عملاء من الموساد خطأ احمد بوشيكي، النادل من اصل مغربي، في ليلهامر في النروج لاعتقادهم بانه المسؤول في فتح حسن سلامة. واغتيل حسن سلامة المسؤول في مجموعة ايلول الاسود في بيروت على يد عملاء اسرائيليين في ما بعد. وتمكن عشرة عملاء اسرائيليين من الهرب من النروج. ودانت محكمة في اوسلو ثلاثة اخرين في 1974 بالسجن لخمس سنوات ونصف السنة. وقد افرج عنهم بعد 22 شهرا.

- قبرص، نيسان/أبريل 1991: شرطي قبرصي اوقف اربعة عملاء من الموساد كانوا يريدون وضع اجهزة تنصت في السفارة الايرانية في نيقوسيا. وقد قامت قبرص واسرائيل بتسوية القضية في خلال اسبوعين وافرج عن العملاء بعد دفع غرامة.

- الاردن، ايلول/سبتمبر 1997: القاء القبض على عميلين اسرائيليين بعد محاولتهما اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من خلال حقنه بالسم. وانقذ مشغل الذي دخل في غيبوبة بعد تدخل الملك حسين الذي طلب من اسرائيل تزويده بترياق مضاد للسم تحت طائلة قطع العلاقات الدبلوماسية. وبهدف اطلاق سراح العميلين كان على اسرائيل ان تفرج عن المرشد الروحي لحركة حماس الشيخ احمد ياسين الذي اغتالته في 2004 في قطاع غزة.

- سويسرا، 19 شباط/فبراير 1998: فاجأت الشرطة السويسرية خمسة جواسيس من الموساد كانوا يقومون بوضع نظام تنصت على المكالمات الهاتفية في قبو منزل رجل لبناني الاصل قرب برن. وافرج عن اربعة منهم بعد ان خدعوا الشرطيين. وسجن الاخير ثم اطلق سراحه في نيسان/ابريل 1998. وادين في تموز/يوليو 2000 في لوزان بالسجن 12 شهرا مع وقف التنفيذ.

- قبرص، 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1998: توقيف الاسرائيليين عودي هارغوف (27 عاما) وايغال دماري (49 عاما) في قبرص في منطقة زيغي الساحلية بسبب قيامهم بالتجسس على القوات المسلحة القبرصية اليونانية. وعثرت الشرطة القبرصية في شقتهم على معدات متطورة بينها خرائط توبوغرافية وحاسوب يمكن ان ينقل رسائل مشفرة. وافرج عنهما في اب/اغسطس 1999.

- نيوزيلندا، 23 اذار/مارس 2004: اوقفت الشرطة ارييل زوشي كلمان وايلي كارا بعد ان تعقبتهما حتى المكان الذي كان يفترض ان يتسلما فيه جواز سفر مزور. وحكم عليهما بالسجن ستة اشهر واطلق سراحهما في ايلول/سبتمبر 2004. واثر تلك القضية علقت نيوزيلندا اتصالاتها على مستوى عال مع اسرائيل.