الدوحة: أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري احمد بن عبدالله آل محمود اليوم مباحثات مع مبعوث الرئيس الأمريكى الخاص للسودان سكوت جريشن والوفد المرافق له الذي يزور الدوحة حالياً, وتم خلال اللقاء بحث آفاق عملية الدوحة لسلام دارفور وآخر المستجدات حول المفاوضات الجارية.
ومن ناحية أخرى، يبدأ وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة على رأس وفد رفيع المستوى في مجال الاقتصاد والنفط والغاز بزيارة رسمية يوم الأربعاء القادم الى ايران.
وفي تصريح له اوردته وكالة فارس للأنباء الايرانية قال السفير الايراني لدى الدوحة عبدالله سهرابي ان زيارة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة القطري الى طهران تأتي للتنسيق في المجال الاقتصادي ومتابعة ما تم التوصل اليه من تفاهم بين البلدين في إطار زيارة ولي العهد القطري الأخيرة الى ايران وذلك في مختلف المجالات ومنها البنوك والاستثمارات المشتركة والتعاون في مجال الغاز والطاقة.
كما أنه من المقرر أن يبدأ وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي بعد غد الاربعاء زيارة رسمية الى الدوحة لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين القطريين بشأن العلاقات الثنائية والتعاون الدفاعي والعسكري اضافة الى أبرز القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وكذلك سيتوجه وزير الداخلية الايراني محمد مصطفى نجار خلال الايام القادمة الى دولة قطر بقصد التوقيع على اتفاقية للتعاون الامني بين البلدين.